أعلن كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أن المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا سيترك النادي بنهاية الموسم بعد نهاية عقده.

وأوضح رومينيغه أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتولى منصب المدير الفني للفريق بعد رحيل غوارديولا.

وربطت تقارير صحفية عدة بين غواريولا البالغ من العمر 44 عاما وأندية انجليزية مختلفة مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال.

وفاز غوارديولا بلقبين لبطولة الدوري الألماني الممتاز "البوندزليغا" علاوة على لقب كأس المانيا منذ تولى إدارة بايرن ميونيخ عام 2013.

ويتصدر البايرن حاليا جدول ترتيب فرق "البوندزليغا" برصيد 46 نقطة بعد الجولة السابعة عشر وبفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

وخسر البايرن مباراة واحدة وتعادل في أخرى في مشواره حتى الأن في "البوندزليغا" بينما سيلتقي يوفنتوس الإيطالي في دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا.

ومنذ رحيله عن ريال مدريد قبل 7 أشهر حصل أنشيلوتي على عطلة طويلة من العمل.

وقال رومينيغه "نوجه الشكر لغوارديولا على النجاحات التى حققها مع الفريق ونأمل في المزيد من النجاحات خلال الموسم الجاري".

وبذلك تتزايد التخمينات حول انتقال غوارديولا لقياده احد الفرق الانجليزية الكبرى الموسم المقبل.

وأقال تشيلسي الانجليزي مديره الفني المفضل جوزيه مورينيو وعين غاس هيدينك مديرا فنيا مؤقتا لنهاية الموسم بينما تتزايد الضغوط على المدير الفني لمانشستر يونايتد لويس فان غال بسبب النتائج السيئة للفريق.

وتشير بعض التقارير إلى أن غوارديولا سيحل بديلا لمانويل بيلغريني المدير الفني لمانشستر سيتي بسبب سعي إدارة الفريق للمنافسة بشكل اكثر قوة في دوري أبطال اوروبا.