&في إحصائية مثيرة، تفوق الدولي الويلزي غاريث بيل جناح نادي ريال مدريد الإسباني على زميله في الفريق الملكي كريستيانو رونالدو إذ يمتلك الأول معدلاً تهديفياً أفضل من الدون البرتغالي!

حازم يوسف-إيلاف: على الرغم من أداء ريال مدريد المتذبذب نسبياً منذ بداية الموسم الحالي مع مدربه الجديد رافائيل بينيتيز إلا أن الدولي الويلزي غاريث بيل يقدم واحداً من أفضل مواسمه الكروية متحدياً بذلك الإصابات المتتالية.
&
وعاد غاريث بيل إلى صفوف نادي العاصمة الإسبانية بعد الإصابة الأخيرة التي داهمته في لقاء إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ليفتح صفحة مع التألق على صعيد إحراز الأهداف وصناعتها.
&
ونجح بيل الملقب بـ"النفاثة الويلزية" نظراً لسرعته الفائقة فوق المستطيل الأخضر في تسجيل ستة أهداف منها رباعية في شباك رايو فايكانو في الجولة الماضية من الليغا.
&
كما منح غاريث بيل زملائه في ريال مدريد خمس تمريرات حاسمة في سبع مباريات بالدوري الإسباني رافعاً رصيده من الأهداف في البطولة المحلية إلى ثمانية.
&
ويمتلك النجم الويلزي الذي قاد منتخب بلاده إلى بلوغ نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا صيف العام المقبل معدلاً تهديفياً أفضل من زميله في الفريق الملكي كريستيانو رونالدو.
&
وينجح بيل في الوصول إلى الشباك مرة كل 108 دقائق في الليغا بينما يسجل الدون البرتغالي هدفاً واحداً كل 120 دقيقة حيث أن حصيلة كريستيانو في قائمة هدافي الدوري الإسباني تبلغ 12 هدفاً في المركز الثالث خلف لاعبي برشلونة نيمار دا سيلفا وزميله الدول الأوروغوياني لويس سواريز.
&
كما يتواجد غاريث بيل على رأس قائمة أفضل صانعي الأهداف في البطولة الإسبانية إذ يمتلك في رصيده ست تمريرات حاسمة أكثر من أي لاعب آخر بالليغا.
&
وتمكن المشكلة الأساسية لنجم المنتخب الويلزي مع فريق ملعب سانتياغو برنابيو هو غيابه عن المواعيد الكبيرة إذ فشل في التسجيل في المباريات التي خسرها ريال مدريد أمام برشلونة وإشبيلية وفياريال على غرار "صاروخ ماديرا".
&
وكان رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز قد نجح في الحصول على خدمات النجم الويلزي في فترة الانتقالات الصيفية من عام 2013 آتياً من صفوف توتنهام هوتسبير الإنكليزي في صفقة قياسية.
&
وتحدثت وسائل الإعلام البريطانية على أن قيمة انتقال بيل إلى صفوف نادي العاصمة الإسبانية بلغت 100 مليون يورو فيما يصر النادي الملكي على أن القيمة الحقيقية للصفقة في حدود الـ91 مليون يورو فقط.
&
ونجح بيل في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول في إسبانيا علاوة على الظفر بكأس ملك إسبانيا بفضل هدفه القاتل في شباك الغريم التقليدي برشلونة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مستايا.
&
كما استهل الموسم الماضي بشكل رائع من خلال الفوز بلقبي كأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية قبل أن يخرج ريال مدريد خالي الوفاض في نهايته ما أجبر الإدارة على إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وتعيين رافا بينيتيز مدرباً جديداً.