&تعود عجلة الدوري الاماراتي لكرة القدم للانطلاق الاربعاء بعد توقف دام 46 يوما باقامة منافسات المرحلة الرابعة عشرة الاولى من دور الاياب.

ويلعب الأربعاء الاتحاد كلباء مع الوحدة، والنصر مع بني ياس، والجزيرة مع عجمان، والاهلي مع الشارقة، والامارات مع الفجيرة، والظفرة مع الوصل والعين مع الشباب .
&
وكان الدوري توقف بعد ختام المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من دور الذهاب في 19 كانون الاول/ديسمبر المقبل بسبب مشاركة منتخب الامارات في كأس اسيا 2015 في استراليا والتي احتل فيها المركز الثالث بفوزه على العراق 3-2.
&
واستغلت الاندية فترة توقف الدوري وفتح باب الانتقالات الشتوية لدعم صفوفها بلاعبين اجانب ومحليين تحضيرا لانطلاق الاياب الذي سيكون حسب الجدول الحالي للترتيب مشتعلا في القمة والقاع، بالنظر الى التقارب في النقاط بين الطامحين للفوز باللقب والساعين لتجنب خطر الهبوط الة الدرجة الثانية.
&
ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 27 نقطة بفارق الاهداف عن العين، وهو سيكون مرشحا للحفاظ على مركزه الاول عندما يستضيف عجمان الثالث عشر قبل الاخير برصيد 9 نقاط.
&
ودعم الجزيرة خط دفاعه بضم الدولي السابق المخضرم بشير سعيد القادم من الاهلي وذلك لسد الثغرة في خطه الخلفي والتي ادت الى تلقي شباكه 26 هدفا في 13 مباراة، وهي نسبة عالية جدا لفريق يطمح لنيل اللقب الغائب عن خزانئه منذ 2011.
&
وامتاز الجزيرة بقوة خط هجومه الذي سجل 37 هدفا منها 16 للمونتينغري ميركو فوسنيتيش و9 لعلي مبخوت الذي تألق مؤخرا في كأس اسيا 2015 وتوج هدافا لها برصيد خمسة اهداف.
&
اما عجمان فقد تعاقد مع البرازيلي رافائيل كريفيلارو من فيتوريا غيماريش البرتغالي ليكون بديلا للعاجي بوريس كونيه، على امل ان يشكل مع العاجي الاخر بوريس كابي والعراقي احمد ابراهيم والمغربي ادريس فتوحي نقطة ثقل للفريق الطامح الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.
&
ويخوض العين الثاني (27 نقطة) مباراة في غاية الصعوبة امام ضيفه الشباب الثالث (26 نقطة).
&
ويفتقد العين الذي ضم مهاجم الوصل سعيد الكثيري هدافه الغاني اسامواه جيان المتواجد حاليا مع منتخب بلاده المشارك في كأس الامم الافريقية في غينيا الاستوائية، لكنه في المقابل بامكانه الاعتماد على عدة اوراق رابحة في مقدمتها عمر عبد الرحمن والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والثلاثي الدولي في خط الدفاع اسماعيل احمد ومحمد احمد ومهند العنزي.
&
ولن يكون الشباب افضل حالا مع افتقاده لخدمات المولدوفي لوفانور هنريكي ولاعب الوسط الدولي حسن ابراهيم بسبب الايقاف، ما سيجعل التشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي ادغار برونو والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف يبذلون جهودا مضاعفة لتعويض هذا الغياب.
&
ويحل الوحدة الرابع (25 نقطة) ضيفا على الاتحاد كلباء الاخير (4 نقاط) والذي اجرى تعاقدين على مستوى اجانبه بضم السنغالي بابا ويغو والمغربي سعيد فتاح.
&
ويامل النصر الخامس (21 نقطة) ان يستفيد من الحالة المعنوية التي اكتسبها بعد فوزه مؤخرا بلقب كأس الرابطة عندما يستضيف بني ياس السابع (19 نقطة).
&
وتعاقد النصر مع الاسباني بابلو هرنانديز وهو اثبت انه صفقة رابحة بعدما شارك في نهائي كأس الرابطة امام الشارقة (4-1) وكان احد نجوم المباراة بتسجيله هدفا وصنعه هدفين.
&
ويفتقد بني ياس الذي كان خسر امام النصر نفسه صفر-2 في نصف نهائي كأس الرابطة قبل اسبوع عدة لاعبين مؤثرين وهم الثلاثي الاجنبي الارجنتيني دنيس اندريس والكوري الجنوبي كيم واو والاسباني خوان فيردو اضافة الى يوسف ومحمد جابر واحمد دادا بسبب الايقاف والاصابة، ما سيجعله في موقف صعب لتحقيق نتيجة ايجابية.
&
وتتجه الانظار الى الاهلي حامل اللقب الذي دعم صفوفه بصفقتين من العيار الثقيل بالتعاقد مع المغربي اسامة السعيدي جناح ليفربول الانكليزي والبرازيلي ايفرتون ريبيرو القادم من كروزيرو.
&
ويحتل الاهلي المركز السادس (20 نقطة) وهو سيكون امام اختبار قوي امام ضيفه الشارقة الثاني عشر (12 نقطة) والذي عادة ما يقدم افضل مبارياته امامه.
&
وفي مباراتين مهمتين للابتعاد اكثر عن منطقة الخطر، يلعب الظفرة العاشر (12 نقطة) مع الوصل الثامن (19 نقطة)، والامارات التاسع (14 نقطة) مع الفجيرة الحادي عشر (12 نقطة).
&
وضم الظفرة البرازيلي دييغو فيليبي، والامارات مواطنه الكساندرو داسيلفا، في حين بامكان الوصل اشراك البرتغالي هوغو فيانا لاعب وسط الاهلي السابق الذي ضمه في الصيف دون الاستفادة من خدماته اثر تسجيله بعد انتهاء الوقت الرسمي للقيد.
&
&