تشهد المرحلة العشرون (الاولى ايابا) من الدوري المصري لكرة القدم قمة بين انبي الثاني والزمالك المتصدر، ومواجهة صعبة للاهلي مع مضيفه اتحاد الشرطة مع عودة الجمهور الى بعض المباريات بعد غياب 1097 يوما وتحديدا بعد احداث بورسعيد مطلع شباط/فبراير 2012.
&
وتنطلق مباريات المرحلة الاربعاء فيلتقي يواجه العاب دمنهور مع سموحة، والاسيوطي سبورت مع حرس الحدود، والاتحاد السكندري مع الجونة، والمقاولون العرب مع الداخلية، وبتروجيت مع علي وادي دجلة.
&
ويلعب الخميس الرجاء مع مصر المقاصة، والاسماعيلي مع المصري، والسبت النصر مع طلائع الجيش، واتحاد الشرطة مع الاهلي، وتختتم المرحلة الاحد بقمة انبي والزمالك.
&
ويأمل الزمالك (44 نقطة) في تحقيق الفوز على مضيفه (38 نقطة) وتوسيع الفارق، بينما سيحاول انبي في خطف النقاط الثلاث وتقليص الفارق للابقاء على اماله في احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه القصير (تأسس عام 1985).
&
ومن ابرز مباريات المرحلة اللقاء الذي يحمع اتحاد الشرطة العاشر (27 نقطة) مع الاهلي الثالث (33 نقطة) وحامل اللقب على ملعب المقاولون العرب.
&
ويسعى اصحاب الارض لحصد النقاط الثلاث املا في التقدم خطوة نحو المراكز المتقدمه، بينما يأمل الاهلي في استمرار مطاردته لإنبي والزمالك للحفاظ على اماله في الاحتفاظ باللقب.
&
ورفض المسؤولون عن نادي الشرطة اقامة المباراة في حضور الجمهور لانه لا يملك جمهورا، وبالتالي فان السماح بهذه الحضور سيصب في مصلحة الاهلي ما قد يمنحه الافضلية على مضيفه.
&
ويستضيف ملعب الاسماعيلية دربي القناة بين صاحب الارض وضيفه المصري البورسعيدي، ويعتبر من اللقاءات المهمة ايضا نظرا لتقارب المستوى بينهما رغم الفارق في الترتيب حيث يحتل الاسماعيلي المركز السادس برصيد 28 نقطة (حسم له 6 نقاط بقرار من الفيفا)، والمصري المركز الحادي عشر لكن بفارق نقطة واحدة.