&نجح الثنائي الهجومي لبرشلونة الذي يتشكل من المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار دا سيلفا في ترك بصمته على نتائج الفريق الكتالوني على كافة الأصعدة هذا الموسم حيث تؤكد لغة الأرقام انه الثنائي الهجومي الأقوى في إسبانيا و في أوروبا.

و تمكن المهاجمان اللذان يلعبان معا للموسم الثاني على التوالي من تسجيل (61 ) هدفاً لمصلحة برشلونة في البطولات الثلاثة التي شارك فيها هذا الموسم مع أفضلية لميسي الذي سجل (37 ) هدفا بواقع (26 ) هدف في بطولة الدوري الإسباني و &(8) أهداف في دوري أبطال أوروبا و (3) أهداف في كأس ملك إسبانيا ، اما نيمار فقد سجل (24 ) هدف&بحصة (17) هدف في الليغا و (4) أهداف في كأس ملك إسبانيا و (3) أهداف في دوري أبطال أوروبا.
&
و برزت الكيمياء الأرجنتينية البرازيلية بشكل واضح و فعال في العام الجديد 2015 و وتحديداً منذ الخسارة من ريال سوسيداد و هي المباراة التي لم يشارك فيها الثنائي في التشكيل الأساسي للمدرب لويس انريكي بعدما فضل الإبقاء عليهما في دكة الاحتياط عقاباً لهما على تخلفهما في الالتحاق بتدريبات البارسا في الوقت المقرر له .
&
و سجل ميسي و نيمار &خلال عام 2015 في الدوري فقط &(17 ) هدف من أصل (26 ) سجلها برشلونة &أي ان الثنائي الأمريكي الجنوبي سجل 65% من إجمالي أهداف النادي، حيث سجل البرغوث (11 )هدف خلال سبعة مباريات مقابل (6) أهداف لزميله البرازيلي.
&
و من أصل (61 ) هدف سجل الثنائي (43 ) هدف في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم .
&
ثنائي ريال مدريد ثانياً&
&
و تفوق الثنائي الهجومي لبرشلونة على بقية الثنائيات الهجومية في إسبانيا و في الدوريات الأوروبية الكبرى حيث نجح في تجاوز الثنائي الهجومي &الأوروبي لريال مدريد و الذي يتشكل من المهاجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بن زيمة وهما الثنائي الذي سجل هذا الموسم (55 ) هدفاً اي بفارق ستة أهداف عن ثنائي البارسا ، حيث سجل الدون (36 ) هدف منها (28 ) في الدوري بينما سجل الديك الفرنسي (19 ) هدف منها (12 ) هدف في الليغا يحتل بها المركز الخامس في الترتيب العام للهدافين.
&
ثنائي أتليتكو مدريد ثالثاً
&
و يأتي في المركز الثالث في الليغا الثنائي الهجومي لاتلتيكو مدريد الذي سجل (23 )هدف بفضل المهاجم الفرنسي كريزمان صاحب الـ (12 ) هدف و الكرواتي ماريو ماندزوكيتش صاحب الـ (11) هدف.
&
ثنائي ليون رابعاً
&
اما أوروبياً فيأتي ثنائي اولمبيك ليون الفرنسي في المركز الثالث خلف ثنائي البارسا و ثنائي الريال ، بواقع ( 29 ) هدف سجلها كل من اليكسندر لاغازيت بواقع (21 ) هدف و فقير نبيل بواقع (8) أهداف.
&
ثنائي تشلسي خامساً
&
و في المركز الخامس يأتي ثنائي تشيلسي بـ (26 ) هدف سجلها كل من المهاجم الإسباني دييغو كوستا بحصة (17 ) هدف و البلجيكي ايدن هازارد بواقع ( 9 ) أهداف.