خطف النجم الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني الأضواء في مباراة فريقه التي فاز بها على ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة والعشرين من الليغا الإسبانية، وذلك بعد ان سجل هدفا رائعا من ركلة مقصية.
&
وعلى الرغم من ان الأرجنتيني ليونيل ميسي كان قد تألق بشكل كبير في تلك المباراة وسجل هاتريك، إلا أن زميله سواريز كان أيضا حديث وسائل الإعلام الكتالوني بعد هدفه الرائع والذي جاء بعد صيام عن التهديف دام لفترة طويلة.
&
وقدّم المهاجم الأورغوياني لمحة فنية رائعة عندما تابع كرة عالية من الجهة اليسرى عبر زميله البرازيلي أدريانو كوريا بطريقة اكروباتية في الزاوية اليمنى، وسط تصفيقات حارة من جماهير الفريق الكاتالوني التي احتشدت في ملعب كامب نو.
&
&صحيفة "سبورت" الإسبانية القت الضوء على الهدف الرائع وأشارت إلى أن سواريز انضم إلى قائمة لاعبي برشلونة الذين سجلوا اهدافا من ركلات مقصية.
&
وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن سواريز بهدفه في مرمى ليفانتي بات اللاعب الخامس الذي يدخل تاريخ النادي الكاتالوني الذي يسجل أهدافا من ركلة مقصية، بعد هدف اللاعب التشيلي مارينيو، وهدف البرازيلي ريفالدو ومواطنه رونالدينيو بالإضافة إلى هدف المدافع الإسباني كارلوس بويول. في مرمى تينيريفي موسم 2001_2002.
&
ويعتبر هدف رونالدو في مرمى فالنسيا في موسم 2000_2001 الأشهر من بين تلك الاهداف المقصية الخمسة، علما أن اللاعب البرازيلي متخصص في تسجيل تلك الأهداف حيث سبق له التسجيل بهذه الطريقة في مرمى بلد الوليد، وكذلك الحال بالنسبة لمواطنه رونالدينيو الذي سجل هدفين بنفس الطريقة الاول في مرمى أتلتيكو مدريد (2007-08) والثاني ضد فياريال (2006-07)
&
جدير بالذكر أن هدف سواريز في مرمى ليفانتي لم يكن الاول من نوعه في مسيرته، إذ سبق له أن سجل هدفاً مماثلاً عندما كان يلعب ضمن صفوف فريق ناسيونال الأوروغواياني في مرمى فريق إشبيلية الإسباني في مباراة ودية عام 2005.

&

أهداف برشلونة المقصية:

&