يخوض اربيل العراقي اولى مبارياته في كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يحل الاربعاء ضيفا على الاستقلال دوشانبي الطاجيكستاني ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

وما زال اربيل وعلى الرغم من المشاكل الفنية التي يواجهها بسبب مغادرة ابرز عناصره صوب اندية اخرى محليا وخارجيا نتيجة الازمة المالية، ينسج على منوال احلام الظفر بلقب المسابقة التي بلغ المباراة النهائية الاخيرة فيها وخسر امام القادسية الكويتي بركلات الترجيح.
&
ودفعت تلك المصاعب الفنية التي يمر بها اربيل ادارة الاخير للاستعانة بخدمات قائد المنتخب العراقي يونس محمود ومواطنه الدولي السابق نشأت اكرم للدفاع عن الوانه وتعزيز صفوفه في كاس الاتحاد.
&
وقال عبدالله مجيد رئيس مجلس ادارة اربيل اكبر اندية اقليم كردستان: "الفريق واجه قبل فترة قصيرة مصاعب فنية ومشكلات مالية دفعت عددا من اللاعبين الى المغادرة وكنا متفهمين لذلك، الا ان التحاق محمود واكرم سيعززان من صفوف الفريق الذي نثق بجميع لاعبيه".
&
ويدخل اربيل مباراته الاولى بمعنويات كان بحاجة لها قبل الانتقال الى ملعب الاستقلال، عندما حقق فوزا غاليا على صعيد المسابقة المحلية على غريمه الجوية في العاصمة وامام جمهور الاخير.
&
وذكر مدرب &اربيل ايوب اوديشو "لا يوجد فريق صعب واخر سهل علينا الا نفرط بأية نقطة ونريد ان نعود من ملعب مضيفنا بفوز ينطوي على اهمية كبيرة".
&
واضاف اوديشو"صفوف اربيل شهدت تدعيما باستقدام اللاعبين يونس محمود ونشات اكرم وبقية اللاعبين سيجدون هناك دافعا حيويا لأداء مهامهم".
&
ويفتقد اربيل في مشاركته الجديدة في المسابقة الى عدد من عناصره الدولية في مقدمتهم الحارس جلال حسن وكذلك مصدر قوته الهجومية والتهديفية &لاعب الرائد السعودي الجديد امجد راضي الا انه سيتسلح بخبرة وتجربة مهندس منطقة الوسط الدولي سعد عبد الامير.