&واصل النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي مسلسل إهدار ضربات الجزاء في الموسم الحالي في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والأوروبية.

وأتيحت فرصة ثمينة للدولي الأرجنتيني في اللحظات الأخيرة من مواجهة مانشستر سيتي وبرشلونة في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث عندما تحصل على ركلة جزاء فشل في تحويلها بنجاح في شباك الحارس الانكليزي جو هارت التي تصدى لها ببراعة كبيرة.
&
وليست هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها الساحر الأرجنتيني في تنفيذ ركلات الجزاء بشكل صحيح حيث لم يمنح في تسديد ضربتين اثنتين أيضاً خلال الموسم الحالي.
&
وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن قائد منتخب الأرجنتين أهدر ثلاث ضربات جزاء من أصل 6 سددها منذ بداية الموسم الحالي لتكون نسبة نجاحه في تنفيذ الركلات من علامة الجزاء 50% فقط.
&
وفي مجموع عدد الركلات الجزائية التي نفذها البرغوث الأرجنتيني خلال مشواره الكروي مع برشلونة فإنه أهدر 13 ضربة من أصل 59 ما يعني نسبة فشله تصل إلى &20% تقريباً.
&
وكانت مواجهة الذهاب قد شهدت تألق النجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي أحرز ثنائية في شباك السيتي بجانب البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي على الرغم من إضاعته ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.
&
واكتفى برشلونة بهدفين في شباك السيتي وكان بإمكانه إنهاء المواجهة تقريباً من مباراة الذهاب إلا أن الحسم تأجل إلى موقعة كامب نو بعدما أضاع رجال المدرب لويس إنريكي عدداً كبيراً من الفرص المحققة للتسجيل في ملعب الاتحاد.
&
&