استهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول مشواره في دورة بوينس ايرس الارجنتينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 573 الف دولار، بنجاح وذلك بفوزه في الدور الثاني على الارجنتيني الصاعد من التصفيات فاكوندو ارغويلو 6-4 و6-صفر.
&
واحتاج نادال الذي تنازل الاسبوع الماضي عن لقبه بطلا لدورة ريو البرازيلية بخسارته في نصف النهائي امام الايطالي فابيو فونييني، الى ساعة و4 دقائق فقط لكي يتخلص من ارغويلو في اول مباراة له في هذه الدورة منذ خروجه من الدور ربع النهائي امام الارجنتيني الاخر غاستون غاوديو عام 2005 في مشاركته الوحيدة السابقة.
&
ويلتقي نادال الذي يخوض مشاركته الرابعة هذا الموسم بعد دورة الدوحة حين سقط عند الحاجز الاول امام الالماني ميكايل بيرر وبطولة استراليا المفتوحة حيث خرج من ربع النهائي على يد التشيكي توماس بيرديتش ودورة ريو حيث خرج امام فونييني ما تسبب بتراجعه الى المركز الرابع في تصنيف المحترفين وادى الى خسارته الاولى في دور الاربعة على الملاعب الترابية بعد 52 فوزا متتاليا، في ربع النهائي مع الارجنتيني الاخر فيديركو دبلبونيس الفائز على الايطالي باولو لورنزي 6-4 و6-2.
&
يذكر ان نادال الذي انفرد بفوزه الـ714 بالمركز العاشر من حيث عدد الانتصارات بعد ان كان يتشاركه مع الالماني بوريس بيكر، يبحث عن لقبه الاول منذ ان توج بطلا لرولان غاروس للمرة التاسعة في مسيرته بفوزه في حزيران/يونيو الماضي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل ان يفشل بعدها في احراز اي لقب في مشاركاته الست التالية.
&
وبلغ ربع النهائي ايضا الاوروغوياني بابلو كويفاس الثالث بفوزه على الارجنتيني غيدو اندريوتزي 7-6 (7-4) و6-1، ليواجه الارجنتيني الاخر خوان موناكو بطل 2007 والذي تغلب على مواطنه ليوناردو ماير الخامس 6-4 و6-4.