انتقد المدرب الفرنسي ارسين فينغر فريقه ارسنال الانكليزي واصفا الاخطاء التي ارتكبها الاربعاء امام ضيفه موناكو الفرنسي (1-3) في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بالساذجة والانتحارية.
&
وكان الفريق اللندني مرشحا فوق العادة لحسم مواجهته مع الفريق الذي اشرف عليه فينغر لسبعة اعوام بين 1987 و1994 واحرز معه لقب الدوري الفرنسي عام 1988 والكأس عام 1991، والتأهل الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2010 لكنه وجد نفسه بعد سقوط الامس على مشارف توديع المسابقة من دورها الثاني للمرة الخامسة على التوالي.
&
وافتتح موناكو التسجيل في الشوط الاول عبر جيفري كوندوغبيا ثم عزز تقدمه في الشوط الثاني عبر لاعب توتنهام ومانشستر يونايتد السابق البلغاري ديميتار برباتوف، قبل ان يقلص ارسنال الفارق في الدقيقة الاخير عبر اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين لكن فريق الامارة اعاد الفارق الى هدفين في الوقت بدل الضائع بفضل يانيك فيريرا كاراسكو، ما جعل مهمة "المدفعجية" صعبة جدا في مباراة الاياب المقررة في 17 الشهر المقبل على "استاد لويس الثاني".
&
ولم يتمكن فينغر من اخفاء امتعاضه من الاداء الذي قدمه لاعبوه امام فريقه السابق، وهو قال بعد المباراة: "كنا غير محظوظين في الهدف الاول الذي سجل بعد ان تحولت الكرة (من بطن المدافع الالماني بير مرتيساكر) لكن الهدفين الثاني والثالث كانا انتحاريين. ليس من المسموح ان نسمح بتسجيل هدف مماثل للهدف الثالث الذي دخل مرمانا".
&
وواصل "لم يكن هناك توازن صحيح وخسرنا الكرة وتركنا انفسنا مكشوفين. شعرت بخيبة كبيرة خاصة من سذاجتنا الدفاعية. يبدو اننا فقدنا اعصابنا وعقلانيتنا. القلب تغلب على الفكر وعلى هذا المستوى (من التنافس) لا يمكن ان تصيب النجاح. لم نكن جاهزين ذهنيا للدخول في اجواء المباراة ودفعنا ثمن ذلك".
&
وبعد استعادته شيئا من مستواه في الدوري المحلي بتحقيقه الفوز في خمس من مبارياته الست الاخيرة، عاد ارسنال في مباراة موناكو لاظهار الضعف الذهني والهشاشة الدفاعية اللذين قضيا سابقا على امال فينغر بقيادة "المدفعجية" الى المجد القاري او حتى المحلي (لم يحرز اي لقب منذ 2005 باستثناء الكأس المحلية الموسم الماضي).
&
وقد اعتبر المدرب الفرنسي بان سبب الخسارة في لقاء الامس قد يكون بسبب تراخي لاعبيه واعتقادهم بان الفوز في جيوبهم، مضيفا "لقد استعجلنا في طريقة لعبنا والفارق كان في الذهنية، عابنا غياب الصبر خصوصا ان هذه المواجهة تمتد لـ180 دقيقة (مياراتي الذهاب والاياب)".
&
ويحتاج ارسنال الى الفوز بفارق ثلاثة اهداف في لقاء الاياب من اجل مواصلة مشواره في المسابقة التي وصل الى مباراتها النهائية عام 2006 في افضل نتيجة له فيها قبل ان يسقط امام برشلونة الاسباني، لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق خصوصا ان موناكو لم يتلق ثلاثة اهداف على ارضه في اي من المباريات التي خاضها هذا الموسم كما انه لم ينجح اي فريق في مواصلة مشواره في المسابقة بعد خسارته بفارق هدفين على ارضه منذ ان حقق ذلك اياكس امستردام الهولندي عام 1969.
&
وقد تطرق فينغر الى هذه المسألة، قائلا: "مهمتنا اصبحت صعبة للغاية الان. الهدف الثالث الذي تلقيناه صعب الامور كثيرا. فرصتنا اصبحت ضئيلة لكن وبغض النظر عن حجم حظوظنا سنقدم كل شيء من اجل محاولة تحقيق المطلوب".
&
ولم يكن فوز موناكو في "استاد الامارات" عاديا لدرجة ان الفريق نال تهنئة الامير البير الذي انضم الى اللاعبين في ارضية الملعب بعد صافرة النهاية من اجل الاحتفال بهذا الفوز الذي توقعه مدرب الفريق البرتغالي ليوناردو جارديم في حال تمكن لاعبوه من استيعاب فورة اصحاب الارض في بداية اللقاء، وهذا ما حصل بحسب رأيه: "لقد حللنا ارسنال سلفا وكنا نعلم بانهم سيكون اقوياء في الشوط الاول ثم سيعانون بعد استراحة الشوطين".
&
وواصل "كرة القدم فن، يجب ان تعلم كيف تهاجم وتدافع. نحن فريق متوازن جدا. من الصعب ان تسجل الكثير من الاهداف في دوري ابطال اوروبا لكن اليوم (الاربعاء) وبالمساحة التي تركها لنا ارسنال، تمكنا من استغلال ما سنح لنا".