يرى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني أن منتخب بلاده هو المرشح الأوفر حظا للفوز ببطولة كأس كوبا أمريكا لمنتخبات كوريا الجنوبية التي تستضيفها تشيلي على أراضيها منتصف العام الجاري.

وأكد البرغوث الأرجنتيني على رغبته الكبيرة في تحقيق لقب البطولة التي ستقام في يونيو حزيران المقبل، لاسيما بعض الإخفاق الأخير في نهائي بطولة كأس العالم الأخيرة، مشيرا إلى أنه وزملائه حريصون على افراح الشعب الأرجنتيني بهذه البطولة.

&وقال قائد المنتخب الأرجنتيني في مقابلة نشرت في مجلة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) وتاقلتها الصحف الإسبانية: "الفريق يشعر بأنه أقوى قبل كوبا أمريكا، وصلنا إلى مرحلة جيدة في عملنا، وكنا في حاجة إلى الشيء القليل جدا من أجل الوصول إلى المجد وهو الأمر الذي يجعلنا نشعر أننا بشكل أقوى في المراحل المقبلة".

وأضاف "هناك تحديات كبيرة سنخوضها في هذه البطولة، والجميع يتوقع لنا الفوز بها، الأرجنتين هي المرشح الأقوى للفوز في البطولة، ليس لشيء آخر سوى أننا كنا الوصيف في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل ".

وتابع ساحر برشلونة "يجب علينا ألا أننسى أن هناك منتخبات قوية ومرشحة أيضا للفوز في البطولة مثل البرازيل وكولومبيا وأوروغواي، وبالطبع، الأرجنتين تظهر احترامها لجميع المنتخبات كما فعلت في كأس العالم".

من جانب آخر وفي رده على سؤال حول المستوى المتميز للمهاجمين الأرجنتينيين في العالم، مثل كارلوس تيفيز وغونزالو هيغوين وسيرجيو اغويرو، قال ميسي: "لن أقول أنهم من أفضل المهاجمين في العالم، ولكن نحن فريق كبير ومتوازن ويعمل بشكل جيد في جميع المراكز".

وختم ميسي الذي خاض مع الأرجنتين 97 مباراة دولية سجل خلالها 45 هدفا، وحقق انجازات عديدة مع منتخب بلاده أبرزها، وصيف بطولة كأس أمريكا الجنوبية في عام 2007، تحقيق المركز الثاني في مونديال البرازيل في 2014، تصريحاته بالإشارة إلى أنه يطمح بالفوز بلقب كبير وتحديدا كأس العالم 2018 في روسيا وقال في هذا الصدد: "أي لاعب يتمنى أن يصل إلى أقصى مستواه ويفوز بكل شيء مع منتخب بلاده، نريد أن نخوض البطولة المقبلة للمونديال من أجل الدفاع عن بلدنا، ليس للانتقام من خسارتنا البطولة الماضية، نريد الدفاع عن بلدنا كما تفعل بقية الفرق الأرجنتينية في المسابقات التي تشارك بها".