قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب مع البريطاني اندي موراي في نصف نهائي دورة انديان ويلز الاميركية المختلطة، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بعد شهرين من المواجهة الساخنة بينهما في نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى.
&
في ربع النهائي، فاز ديوكوفيتش دون ان يلعب بانسحاب منافسه الاسترالي برنارد توميتش الثاني والثلاثين الذي لم يحضر الى ارض الملعب بسبب آلام في الظهر وفي اللثة ناجمة عن التهاب حاد في ضرس العقل.
&
من جانبه، لم يواجه موراي اي صعوبة تذكر في تخطي الاسباني فيليسيانو لوبيز الثاني عشر وهزمه 6-3 و6-4 في ساعة و30 دقيقة ملحقا به الهزيمة العاشرة في 10 مواجهات.
&
وحقق موراي الفوز رقم 497 في مسيرته، وتخطى مواطنه تيم هنمان الذي كان حتى الان اكثر لاعب بريطاني فوزا.
&
ويأتي اللقاء بين ديوكوفيتش وموراي بعد نحو شهرين من آخر مواجهة بينهما حين فاز الصربي في نهائي بطولة استراليا 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و6-3 و6-صفر، مع افضلية الراحة للاخير وتفوقه في 18 فوزا على منافسه مقابل 6 للبريطاني.
&
وقال موراي "هذه الارضية ملائمة جدا لطريقة لعبه، وهو مرتاح اكثر مني لذلك ستكون المباراة صعبة بالنسبة الي. &لدي انطباع باني العب بشكل جيد منذ بدء مشاركتي في هذه الدورة".
&
واضاف "اذا استطعت ان اقدم نفس المستوى طوال المباراة فستكون لدي فرصة"، علما بان افضل نتيجة للبريطاني في انديان ويلز كانت حلوله وصيفا عام 2009 بخسارته في النهائي امام الاسباني رافايل نادال، &&
&
ويبدو نصف النهائي واعدا من خلال جمع المصنفين الاربعة الاوائل في حال فوز السويسري روجيه فيدرر الثاني على التشيكي توماس برديتش التاسع، ونادال الثالث على الكندي ميلوش راونيتش السادس.
&
ولدى السيدات، استفادت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة في المركز الحادي والعشرين حاليا والاولى عالميا سابقا، من انسحاب الاوكرانية ليسيا تسورنكو القادمة من التصفيات عندما كانت متقدمة عليها 6-1 و4-1 بسبب اصابة في الكاحل الايمن.
&
وتوجت يانكوفيتش بلقب فردي السيدات في انديان ويلز عام 2010، وهي ستواجه في نصف النهائي الالمانية سابين ليسيكي التي جردت الايطالية فلافيا بينيتا من اللقب بفوزها عليها 6-4 و6-7 (3-7) و7-6 (7-4).
&
ولم تستطع بينيتا اكمال مشوارها نحو الاحتفاظ باللقب خصوصا انها تخلصت في الدور الرابع من احدى ابرز العقبات والمتمثلة في الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية.
&
وقالت ليسيكي بعد الفوز "ما جرى لا يصدق. انا مجنونة من الفرح، ولمثل هذه اللحظات العب كرة المضرب".
&
يذكر ان ليسيكي الثلاثين عالميا خرجت من الدور الاول في خمس من الدورات الست التي خاضتها منذ بداية عام 2015.