قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لازالت الشكوك تحوم حول مستقبل النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز متوسط ميدان فريق برشلونة، وذلك منذ تولي المدرب لويس إنريكي مهمة الإشراف على الفريق الكاتالوني، وتراجع مستوى القائد الأول للبولوغرانا.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية أن دوري نجوم قطر سيكون المحطة المقبلة لتشافي هرنانديز قائد الفريق الكاتالوني، مشيرة إلى أنه سينضم إلى صفوف نادي السد القطري في نهاية الموسم.

ووفقا للصحيفة فإن اللاعب البالغ من العمر 35 عاما سيوقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع النادي القطري مع إمكانية التمديد، وذلك بعد نهاية عقده الحالي مع برشلونة، على أن يحصل على حوالي 10 مليون دولار للموسم الواحد.

&وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن تشافي سيكون الإسباني الجديد في صفوف الفريق القطري، بعد رحيل الأسطورة راؤول غونزاليس إلى كوزموس الأميركي.

وعلى الرغم من تلقي اللاعب الإسباني عروضا عدة من الكثير من الأندية أبرزها من الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه فضل العرض القطري ليس فقط لأنه العرض الأكثر إثارة للاهتمام من الناحية المادية، حيث من المتوقع أن يتقاضى عشرة ملايين يورو خالية من الضرائب، بل لأنه سيمنحه أيضا خوض تجربة تدريبية حيث سيعمل كاستشاري لأكاديمية أسباير، التي تعمل على تشكيل منتخب قطري لكأس العالم 2022.&

ويعتزم تشافي خلال فترة تواجده في قطر الحصول على ترخيص يؤهله لامتهان مهنة التدريب في المستقبل، وسيكون لديه الفرصة للعمل مدرباً في أكاديمية أسباير، مع إيفان برافو، الذي هو الآن الرئيس التنفيذي للأكاديمية.

يشار إلى أن تشافي الذي ينتهي عقده مع برشلونة في 30 يونيو 2016، سبق له ان أكد أنه سيترك النادي عندما لا يكون لاعبا رئيسيا، ولا يكون بإمكانه تقديم الإضافة للفريق أو تحمل مستوى المنافسة القوي الذي يتطلبه اللعب مع الفريق الكاتالوني.