سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الكرواتي مارين سيليتش الثامن 6-صفر و6-3 الجمعة في ربع نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على الملاعب الترابية والبالغ مجموع جوائزها نحو 83ر3 مليون يورو.
&
وبات الصربي الذي اعفي من خوض الدور الاول كسائر المصنفين الاوائل على بعد خطوتين فقط من لقبه الثالث على التوالي في دورات الماسترز لهذا العام.
&
وكان ديوكوفيتش احرز اللقبين الاولين في دورات الماسترز ولكن على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي الاميركيتين، وكان استهل العام باستعادة بطولة استراليا المفتوحة، ووصل ايضا الى نهائي دورة دبي قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر.
&
وهو اصبح اول لاعب يتوج في اول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014).
&
وقدم الصربي اداء قويا ولم يتح الفرصة لسيليتش لفرض ايقاعه برغم ضرباته القوية من الخط الخلفي من الملعب، فكسر ارساله ثلاث مرات في المجموعة الاولى لينهيها 6-صفر، ثم حافظ على افضليته في الثانية وحسمها 6-3 مع ان الكرواتي حاول فرض مجموعة ثالثة.
&
ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع غريمه الاسباني رافايل نادال الثالث وحامل الرقم القياسي بثمانية القاب الذي تغلب على مواطنه دافيد فيرر الخامس 6-4 و5-7 و6-2.
&
وستحمل المواجهة بين ديوكوفيتش ونادال الرقم 43، وهي الاولى منذ نحو عام عندما التقيا في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، واحرز نادال لقبه التاسع فيها.
&
وكان ديوكوفيتش (27 عاما) توج بلقبه الوحيد في مونتي كارلو عام 2013 حين وضع حدا لهيمنة نادال، ووصل الى نصف نهائي النسخة الماضية ايضا لكنه خسر امام فيدرر.
&
من جانبه، ثأر نادال اليوم لخسارته امام فيرر في ثمن نهائي العام الماضي، وكان الماتادور قريبا من انهاء اللقاء بسهولة بعدما احرز المجموعة الاولى وتقدم في الثانية 3-1، لكن فيرر عاد من بعيد وقلب النتيجة لصالحه دون ان يتمكن من الصمود في الثالثة الحاسمة.
&
وتأهل الى نصف النهائي ايضا التشيكي توماس برديتش السادس والفرنسي غايل مونفيس الرابع عشر.
&
وحجز برديتش بطاقته بعد انسحاب منافسه الكندي ميلوش راونيتش الرابع والنتيجة تشير الى تقدم الاول في المجموعة الاولى 5-2.
&
واعلن الكندي الذي خسر ارساله مرتين انسحابه بسبب اصابة في قدمه اليمنى كان شعر بها في مباراته السابقة مع الاسباني طومي روبريدو.
&
اما مونفيس فحسم تأهله بسهولة تامة بتغلبه على البلغاري غريغور ديميتروف التاسع 6-1 و6-3.
&
يذكر ان ديميتروف كان اخرج من الدور السابق السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع وبطل النسخة السابقة، اما مونفيس فكان تغلب على السويسري الاخر روجيه فيدرر وصيفه والمصنف ثانيا.