&رد مهاجم ليفربول ماريو بالوتيلي بشدة على الانتقادات التي وجهت إليه بسبب غيابه عن مباراة ناديه ضد بلاكبيرن في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنكليزي بحجة مرضه، وذلك من خلال صورة بثها من حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي " إنيستغرام " تثبت إرتفاع درجة حرارته ..

وكان الناقد الرياضي في تلفزيون بريتيش تيليكوم روبي سافاج قد وصف المهاجم الايطالي بـ"المثير للشفقة" بعد غيابه عن مباراة فريقه التي فاز فيها وتأهل إلى مباراة قبل النهائي، وذلك بعد أربعة أيام فقط من انسحابه من تشكيلة ليفربول المغادرة إلى استاد الإمارات لمواجهة ارسنال في الدوري الممتاز بعد " تعرضه لإصابة " التي لحقت به خلال تدريبات الفريق .
&
ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإنه سبق للمدير الفني لليفربول برندان رودجرز أن كشف بأن الايطالي الدولي كان قد سافر مع الفريق إلى بلاكبيرن، ولكنه شعر بارتفاع درجة حرارة جسمه أثناء مكوثه في الفندق مع زملائه وبالتالي لم يشارك في تلك المباراة.
&
ولكن الناقد الويلزي وصانع ألعاب بلاكبيرن السابق سافاج تساءل ساخراً "مثير للشفقة أليس كذلك؟ كيف يمكن أن يغيب عن مباراة الربع النهائي لكأس الاتحاد؟".
&
مضيفاً في حديثه للصحيفة "لا أعرف مدى تأثير المرض عليه، ولكن كيف غاب عن مباراة ربع النهائي عندما شعر بمرض خفيف؟ كلام فارغ. كنتُ سأغيب عن المباراة إذا كنتُ حقاً مريضاً جداً".
&
ولكن بالوتيلي رد على انتقادات صانع الألعاب السابق لمنتخب ويلز (40 عاماً) عن طريق نشر صورته على انستغرام وبيده " ترمومتر " يشير إلى أن درجة حرارة جسمه وقد وصلت إلى 38.7 مئوية (101.66 فهرنهايت)، أي أعلى بـ1.7 مئوية عن درجة حرارة الجسم "الطبيعية".
&
ومع الصورة كتب بالوتيلي "لا شيء يمنعني من مشاهدة فوز فريقي، و على الأقل هذه المرة كنتُ أعرف السبب الحقيقي لغيابي ، وقد افتقدت أرض الملعب كثيراً".
&
وكان رودجرز يعتزم استخدام الايطالي في بطولة كأس الاتحاد، لكنه اعترف في اللحظة الأخيرة أن مهاجمه أصبح غير متوفر حيث قال لـ"ديلي ميل" قبل المباراة التي انتهت بفوز ليفربول 1- صفر على بلاكبيرن : "سافر ماريو معنا وتدرب بشكل جيد، ولكنه شعر بالمرض ليلة أمس (الثلاثاء)، وبقي معنا في الفندق حتى صباح اليوم التالي ولكنه لم يشعر بتحسن صحته ، وقد كانت مشورة الأطباء إعادته إلى أنفيلد".
&
وجاء غياب بالوتيلي في أعقاب هزيمة ليفربول 1-4 أمام ارسنال يوم السبت في مباراة البريميرليغ، حيث لم يسافر إلى استاد الإمارات للمشاركة في تلك المباراة الحاسمة بسبب إصابته في أوتار الركبة أثناء التدريب يوم الجمعة.
&
وأوضح المدرب الايرلندي الشمالي في ذلك الوقت "تدرب (بالوتيلي) بعد ظهر يوم الجمعة مع الفريق واصيب بكدمة في ركبته وبالتالي قرر أنه لا يتمكن من السفر. أنا لستُ طبيباً. شعر بأنه سيتألم كثيراً إذا سافر بعد أن فحص الطاقم الطبي ركبته".
&
يذكر أن تقارير صحافية أشارت إلى أنه تم رصد بالوتيلي في وقت لاحق من ذلك اليوم مع مجموعة من أصدقائه جالسين حول طاولة خاصة في ملهى "وان سنتر ستيرت" في مدينة مانشستر.
&