يبدو أن المدرب لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني بدأ سريعا التفكير في البحث عن لاعب يكون خليفة للاعب المخضرم تشافي&هيرنانديز&والذي بات على بعد خطوة واحدة من الرحيل عن النادي الكاتالوني وبدء مرحلة جديدة في الدوري القطري في الموسم المقبل.

وبات أمر رحيل تشافي هيرنانديز عن برشلونة حقيقة واقعة بعد مسيرة حافلة من الألقاب والإنجازات مع النادي الكاتالوني، فقد سبق أن أكدت تقارير إسبانية أن هيرنانديز سيوقع على عقد لمدة 3 مواسم مع السد القطري، اعتبارا من الموسم القادم، مقابل مبلغ 10 مليون يورو في الموسم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن المدرب لويس إنريكي يضع اللاعب الإيطالي الشاب ماركو فيراتي متوسط ميدان باريس سان جيرمان الفرنسي على رأس قائمة من عدة أسماء لخلافة مايسترو خط الوسط تشافي هيرنانديز.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن لويس إنريكي طالب من إدارة برشلونة بضرورة التعاقد مع كوكي البالغ من العمر 22 عاما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يرى المدرب أن اللاعب يناسب تماماً للأسلوب الذي يعتمده مع الفريق الكاتالوني.

ولفتت الصحيفة إلى أن كوكي يملك كل المواصفات اللازمة التي تجعل منه الخليفة المثالي للقائد تشافي هيرنانديز، إذ يتميز بالقوة البدنية الهائلة على الرغم من قصر قامته، ولديه ما يكفي من المهارات الفنية والرؤية الثاقبة في الملعب، وهي المواصفات التي يريدها لويس إنريكي في خليفة تشافي لترميم خط الوسط في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يوجد هناك أي عرض رسمي على الطاولة حتى الآن، ولكن النادي الإسباني على استعداد لدفع 50 مليون يورو على الأقل مقابل الحصول على خدمات اللاعب الإيطالي الذي يمتد تعاقده مع ناديه الفرنسي حتى عام 2019.

وفي جميع الأحوال لن يتمكن النادي الإسباني من حسم صفقة اللاعب الإيطالي أو أي لاعب آخر حتى حلول عام 2016 حين انتهاء العقوبة المفروضة على النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب تجاهل قواعد الفيفا فيما يخص التعاقد مع لاعبين قصر.

من جهته النجم الفرنسي فقد أعرب عن امتنانه وعدم اعتزامه غلق باب المفاوضات مع النادي الكتالوني وشكر ناديه الحالي الذي تعاقد معه قبل ثلاث سنوات وجعل منه لاعبا رئيسيا في صفوف الفريق الباريسي.

وقال فيراتي : "من اللاعب الذي لا يرغب في اللعب بنادي مثل هذا، إنه امر مغر للغاية ولكن باريس سان جيرمان وضع ثقته في عندما كان يعتقد كثيرون أنني لا أستطيع اللعب بهذا المستوى".

&