سيتوج العهد رسميا بطلا للدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد نهاية مباراته مع الأنصار الجمعة على ملعب العهد في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين والأخيرة.

وستكون المباراة إحتفالية للعهد (50 نقطة) الذي ضمن اللقب قبل ثلاث مراحل من النهاية، فيما ينظر الأنصار الثاني (42 نقطة) الى اللقاء بأهمية كبيرة لكونها تمثل حسم الصراع على المركز الثاني مع غريمه التقليدي النجمة، ويحتاج "الزعيم الأخضر" الى التعادل لضمان مركز الوصافة لكنه سيواجه خصما يطمح الى الصعود على المنصة فائزا.
&
ويتطلع النبي شيت الخامس (30 نقطة) الى خطف المركز الرابع من مضيفه طرابلس (30 نقطة) على ملعب بلدية برج حمود. وقطف الفريق البقاعي سلسلة انتصارات كبيرة متتالية على الأنصار والنجمة والعهد الصفاء وذلك منذ تولي المدرب محمد الدقة قيادة الفريق خلفا للسوري عساف خليفة، وهذا ما دفع إدارة النادي الى التجديد للدقة الذي سيعود رسميا الى التدريب بعد عامين أمضاهما في كرة القدم للصالات مع نادي قناة الميادين وصيف بطل لبنان.
&
ولن يكون بمقدور مهاجم طرابلس الغاني مايكل هيلغبي زيادة غلته في صدارة ترتيب الهدافين إذ سيغيب عن اللقاء بداعي الايقاف.
&
ويأمل النجمة الثالث (39 نقطة) ان ينال هدية من العهد عبر التغلب على الأنصار، لخطف المركز الثاني مجددا عندما يستضيف الصفاء السابع (27 نقطة) على ملعب بلدية برج حمود أيضا.
&
وتتوجه الأنظار الأحد الى معركة الهبوط التي تهدد أربعة فرق. ويستضيف شباب الساحل التاسع (21 نقطة) مع الشباب الغازية الثامن (24 نقطة) على ملعب العهد. ولا شيء غير الفوز ينقذ الساحل من الهبوط وهذه المهمة ستكون على كاهل &المدرب التشيكي ليبور بالا الذي يطمح لابقاء الفريق في الدرجة الاولى وضمان استمراريته الى حد كبير في الموسم المقبل، والامر المساعد ان الفريق الخصم اي الغازية مطمئن الى وضعه ولا تؤثر النتيجة على موقعه. ويفتقد الساحل لمدافعه جاد نور الدين الموقوف.
&
ويستضيف الاخاء الأهلي عاليه العاشر (20 نقطة) الراسينغ بيروت الحادي عشر (20 نقطة) على ملعب بلدية بحمدون. فوز أحد الفريقين يضمن له البقاء مع هبوط الآخر مع التضامن صور الى الدرجة الثانية، والتعادل قد يعرضهما للهبوط سوية إذا فاز التضامن على السلام زغرتا. ويأمل ان يستفيد الاخاء الأهلي من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والاجهاز على الراسينغ، ويغيب عن فريق المدرب السوري حسين عفش لاعب الوسط الغاني افراني ايبواه لكنه سيعتمد على الثنائي البرازيلي جوزييل دا ليما دياز وايغور دي سوزا. ويطمح الراسينغ الى مواصلة انتصاراته المتأخرة بقيادة مدربه موسى حجيج والنجاة من الهبوط لكنه سيفتقد لاعبه الشاب علي عثمان الموقوف.
&
ولن يكفي التضامن صور الثاني عشر متذيل الترتيب (19 نقطة) الفوز على ضيفه السلام زغرتا على ملعب صور البلدي لضمان البقاء. اذ يتحتم على "سفير الجنوب" انتظار هدايا من الشباب الغازية او تعادل الراسينغ والاخاء لئلا يلتحق بالدرجة الثانية لأول مرة منذ صعوده قبل أكثر من ربع قرن.