يدرس المجلس الاولمبي الاسيوي الخميس في اجتماع هو الاول في تاريخه في طهران برنامج الرياضات في دورات الالعاب الاسيوية المقبلة بمختلف فئاتها، فضلا عن مناقشة آخر استعدادات اندونيسيا لاستضافة اسياد 2018 والازمة الرياضية الاخيرة التي تهددها بالايقاف.
&
ويعقد الاجتماع الذي سيحضره نحو 80 &شخصية رياضية في طهران للمرة الاولى بعد ان طلب رئيس اللجنة الاولمبية الايرانية كيومارز هاشمي ذلك على هامش دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في اينشيون بكوريا الجنوبية اواخر الصيف الماضي.
&
وقال الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي في تصريح الى وكالة "فرانس برس" اليوم الاربعاء "سيجتمع المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي في طهران للمرة الاولى وسيلتقي الاسرة الاولمبية الايرانية حيث سيدرس مواضيع مهمة تتعلق بالدورات الاسيوية المقبلة".
&
وتابع "سنناقش البرنامج الرياضي لدورة الالعاب الاسيوية الشاطئية المقررة في فيتنام عام 2016، وبرنامج دورة الالعاب الاسيوية الشتوية في سابورو اليابانية عام 2017، وبرنامج دورة الالعاب الاسيوية داخل الصالات المقررة في عشق اباد في 2017 والتي ستشارك فيها للمرة الاولى جميع دول قارة اوقيانيا".
&
واوضح "كما سنطلع على استعدادات اندونيسيا لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية عام 2018، فنحن نقدر اصدار الحكومة الاندونيسية مؤخرا القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم الالعاب الاسيوية حسب دستور المجلس الاولمبي".
&
وستشهد طهران اجتماعا بين الشيخ احمد الفهد ووكيل وزارة الشباب والرياضة في اندونيسيا لمناقشة الازمة التي تهدد بايقاف اتحاد كرة القدم الاندونيسي من قبل الفيفا ما قد يؤثر سلبا على استضافة البلاد لدورة الالعاب الاسيوية المقبلة عام 2018، كما سيناقش معه آخر الاستعدادات للاسياد.
&
وكان الفيفا وجه رسالة الى الحكومة الاندونيسية يطالبها فيها بالتراجع عن التدخل في شؤون اتحاد كرة القدم المنتخب حديثا في مهلة تنتهي آخر الشهر الجاري تحت طائلة الايقاف، الذي قد يمتد الى المجال الاولمبي ايضا ويهدد فيما بعد استضافة اندونيسيا لاسياد 2018.
&
كما اشار الشيخ احمد الفهد الى "هناك مهلة لسريلانكا حتى موعد المكتب التنفيذي اي غدا للتراجع عن قرار باصدار قانون للرياضة يخالف الميثاق الاولمبي تحت طائلة سحب استضافة دورة الالعاب الاسيوية الثالثة للشباب المقررة عام 2017 منها".