كشف الاتحاد الاوربي لكرة القدم "ويفا" عن قائمة أفضل 18 لاعبا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والذين سيتم ترشيحهم للدخول ضمن أفضل تشكيلة في المسابقة الأوروبية العريقة لموسم 2014-2015، والتي توج بها برشلونة الإسباني.

وهيمن نجوم الفريق الكاتالوني المتوج باللقب على القائمة التي تم اختيارها من بين اللاعبين الذين تألقوا على مدار مباريات وأدوار البطولة وفي مختلف المراكز، بتواجد 10 من لاعبيه، تلاه الوصيف يوفنتوس الإيطالي بتواجد 5 من لاعبيه، في حين تواجد من ريال مدريد لاعبين فقد هما البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني توني كروس.

قائمة أفضل 18 لاعبا والذين سيتم ترشيحهم للدخول ضمن أفضل تشكيلة في دوري ابطال أوروبا:

حراسة المرمى: الألماني تير شتيغن (برشلونة)، الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس).

خط الدفاع: الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش (تشيلسي)، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والإسباني جيرارد بيكيه والإسباني جوردي ألبا (برشلونة)، الإيطالي جورجيو كيليني (يوفنتوس).

خط الوسط:&الإسباني أندريس إنييستا والإسباني سيرخيو بوسكيتس والكرواتي إيفان راكيتيتش (برشلونة)، الإيطالي أندريا بيرلو والإيطالي كلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس)، الألماني توني كروس (ريال مدريد).

خط الهجوم: البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز (برشلونة)، الإسباني الفارو موراتا (يوفنتوس)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) .

&