&قالت صحيفة الميرور البريطانية إن نادي مانشستر سيتي وصيف الدوري الانكليزي قد رصد ميزانية قيمتها المالية 150 مليون جنيه استرليني لابرام صفقات هامة خلال الانتقالات الصيفية الحالية هدفها القيام باحلال على التركيبة البشرية للسيتيزن.

وتأتي مساعي النادي الانكليزي بعد خروجه من الموسم خالي الوفاض حيث سجل اخفاقات على الصعيدين المحلي بعدما اكتفى بمركز الوصافة بعيدا عن البطل تشيلسي والقاري بعدما خرج من الدور ثمن النهائي لعصبة ابطال اوروبا عقب خسارته امام البطل برشلونة ذهابا وإيابا.
&
وبحسب الميرور فإن الاحلال سيشمل الجهاز الفني واللاعبين وهو ما يعني ان المدرب الشيلي مانويل بيليغريني الذي قاد الفريق لاحراز لقب الدوري في 2013-2014 سيرحل ومعه عدد هام من ركائز الفريق حتى يفسح المجال امام قدوم مدرب جديد ولاعبين اخرين في مراكز مختلفة .
&
ووفق تقرير الصحيفة البريطانية فإن مالك النادي الثري الاماراتي خلدون المبارك يتطلع الى استغلال الميركاتو الصيفي لدعم صفوف الفريق بلاعبين قادرين على تقديم الاضافة والارتقاء بمستواه الفني مما يجعله قادرا على المنافسة بقوة على مختلف البطولات.
&
وأكدت الصحيفة ان ادارة السيتزن تستهدف التعاقد هذا الصيف مع اربعة لاعبين تألقوا بشكل لافت مع انديتهم في الموسم المنصرم .
&
يأتي على رأس الرباعي المهاجم الانكليزي رحيم سترلينغ لاعب ليفربول الذي ترشحه كل التقارير الى ترك الانفيلد رود هذا الصيف وحسب الميرور فان مانشستر سيتي لا يمانع في دفع 30 مليون جنيه استرليني قيمة الشرط الجزائي للدولي الانكليزي لفسخ عقده مع ليفربول لتعزيز الخط الامامي للسيتزن حيث سيحل على الارجح محل البوسني ايدن دزيكو والفرنسي سمير ناصري اللذين سيرحلان عن الفريق هذا الصيف.
&
وفي خط الوسط فإن السيتزن يريد تقويته بثلاثة عناصر جديدة ، ويتعلق الامر باليافع الفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس الايطالي والذي تصل قيمته في السوق الى اكثر من 58 مليون جنيه وانتدابه يحتاج الى تقديم اغلى عرض للسيدة العجوز وأعلى راتب للاعب لتجاوز عقبة اندية برشلونة وريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد التي ترغب هي الاخرى في الحصول على خدماته.
&
كما يريد النادي الحصول على توقيع المايسترو البلجيكي كيفن دو برون نجم نادي فولفسبورغ الالماني لقاء نحو 22 مليون جنيه استرليني رغم صعوبة المهمة امام رغبة بايرن ميونيخ في الابقاء عليه في البندسليغا. كما يسعى مسؤولي السيتي الى التعاقد مع لاعب وسط اولمبيك مرسيليا جيانيلي ايمبولا.
&
وتصطدم طموحات مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية بقواعد اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الاوروبي للعبة والتي تحدد 49 مليون جنيه استرليني كحد اقصى للفريق الانكليزي في تعاقداته الصيفية وهو مطالب بتسريحل عدد اكبر من لاعبيه الحاليين لاتمام صفقاته.
&
أما بخصوص الجهاز الفني فإن عيون السيتزن تترصد المدرب الاسباني بيب غوارديولا لخلافة بيلغريني ولا تزال ترى فيه الفني الانسب لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة والقادر على توظيف الطاقات البشرية التي وفرها الامارتيون له لحصد اكبر عدد من الالقاب والبطولات وخاصة لقب دوري ابطال اوروبا الذي تفتقر اليه خزائن النادي.
&
وتترقب الادارة بفارغ الصبر القرار النهائي لغوارديولا وموقفه الرسمي من مسألة تجديد وتمديد عقده مع البافاري فرغم تأكيدات الرئيس التنفيذي للبايرن كارل هاينز رومنيغي بأنه سيستمر مع بطل المانيا لما بعد يونيو العام 2016 الا ان فشله للموسم الثاني في تجاوز عقبة المربع الذهبي لابطال اوروبا قلل من فرص استمراره في منصبه الحالي وجعل ادارة مانشستر تتمسك ببصيص من الامل للتعاقد معه.
&