رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ارسال لجنة الى العراق لتقييم الوضع الامني في مدينة البصرة (جنوب البلاد) التي يفترض ان تستضيف مباراة دولية ودية بين المنتخب العراقي ونظيره السوري في 27 حزيران/يونيو الجاري.
&
وجاء في بيان مشترك لوزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي للعبة تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "في الوقت الذي اكملت فيه وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والاتحاد العراقي لكرة القدم وباقي المؤسسات الحكومية استعداداتها لاستضافة مدينة البصرة مباراة رفع الحظر عن الملاعب العراقية، تسلم الاتحاد العراقي رسالة من الفيفا تتعلق بإقامة المباراة الودية بين سوريا والعراق".
&
ونقل &البيان رسالة الاتحاد الدولي وفيها" طبقا للمتغيرات الامنية التي حدثت في العراق بعد الاجتماع المشترك بين الوفد العراقي والفيفا في زيورخ بتاريخ 4-5-2015، برى الاتحاد الدولي ان الوقت غير ملائم لأرسال لجنة مشتركة من الاتحادين الدولي والاسيوي لتقييم الوضع الامني والتنظيمي في محافظة البصرة وفقا لتقارير منظمات أمنية دولية متخصصة اشارت الى المتغيرات في الوضع الامني بالعراق لا سيما في الاسابيع الاخيرة".
&
وتابع البيان "في الوقت الذي تأسف فيه وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لقرار الفيفا القاضي بتأجيل زيارة اللجنة المشتركة من الاتحادين الدولي والاسيوي، فأننا نؤكد مواصلة متابعة ملف رفع الحظر بقوة مع المؤسسات الرياضية الدولية".
&
وزار وفد عراقي ضم وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد كرة القدم مقر الفيفا مطلع ايار/مايو الماضي والتقى رئيسه المستقيل السويسري جوزيف بلاتر بشان تحريك ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
&
ووافق الفيفا يومها على ارسال لجنة مشتركة تضم مسئولين &من الاتحادين الدولي والاسيوي لمتابعة مباراة العراق وسوريا الودية في مدينة البصرة لتقييم الاجواء الامنية المحيطة بها وظروف اقامتها.
&
&