كشفت وسائل الإعلام العالمية عن تفاصيل جديدة في قضية صانع العاب منتخب تشيلي لكرة القدم ارتورو فيدال، وتحديدا لحظة القبض عليه واحتجازه في أحد مراكز شرطة سانتياغو بعد ان تعرض ليلا لحادث سير وهو في حال سكر.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الرقيب أوزفالدو بيزوا تعرض لاعتداء جسدي من قبل فيدال، ووجه له اهانات لفظية عندما حاول القبض عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقرير للشرطة التشيلية أكد أن فيدال بدا متعجرفا لحظة القبض عليه، وقال لأحد الشرطيين:" أنا أرتورو فيدال، لاعب المنتخب الوطني التشيلي"، قبل أن يضربه في بطنه، وهذا ما قد يجعله يتعرض لعقوبة السجن في حالقرر الشرطي متابعته قضائيا.

ووفقا للصحيفة التي نقلت عن وسائل الإعلام التشيلية فإن الشرطي المعتدى عليه لم يرفع إلى حد الآن أي دعوى قضائية، إلا أن ذلك يبقى ممكنا، وبإمكانه تقديم شكوى ضده.

وكان قد تم احتجاز لاعب يوفنتوس الإيطالي في احد مراكز شرطة سانتياغو عاصمة التشيلي بعد ان تعرض لحادث سير وهو في حالة سكر منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد ان امضى ليلة في مركز الشرطة.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية بان فيدال كان برفقة زوجته ماريا تيريزا ماتوس عندما تعرض للحادث ولم يصب اي منهما بأذى لكنهما نقلا الى احد المستشفيات المحلية على سبيل الاحتياط.

وقال الكولونيل في الشرطة ويدعى ريكادرو غونزاليز "لقد تم احتجاز فيدال لانه كان يقود تحت تأثير الكحول".

ونشر فيدال شريط فيديو على موقع يوتيوب قال فيه "تعرضت اليوم لحادث سير، لكن الخطأ لا يقع علي. انا في حالة جيدة، شكرا للجميع".

من جهته أكد مدرب تشيلي خورخي سامباولي ان ليس لديه اي نية في استبعاد لاعب وسط يوفنتوس الايطالي عن التشكيلة المشاركة في كوبا اميركا المقامة في تشيلي والتي يتصدر ترتيب الهدافين فيها برصيد 3 اهداف.

&