بلغت المانيا بطلة 2003 و2007 والولايات المتحدة بطلة 1991 و1999 نصف نهائي كأس العالم للسيدات لكرة القدم المقام حاليا في كندا بفوز الاولى بشكل دراماتيكي على فرنسا بركلات الترجيح والثانية على الصين 1-صفر.
&
في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي في مونتريال وامام 25 الف متفرج، انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1، قبل ان تتفوق المانيا 5-4 بركلات الترجيح.
&
واهدرت الفرنسية لويزا نسيب، الملقبة "زيدان السيدات"، فرصة ذهبية بعد 49 ثانية على انطلاق المباراة، لكنها نجحت بهز الشباك في الشوط الثاني بتسديدة ارتدت من الالمانية انيكي كران (64).
&
وعادلت سيليا ساسيتش لالمانيا (84 من ركلة جزاء) بعد لمسة يد من الفرنسية امال ماجري، حارمة الفرنسيات من بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي.
&
وفرضت ساسيتش، التي سجلت هدفها السادس في البطولة وانفردت بصدارة الهدافات بفارق هدف عن زميلتها انيتا ميتاج، شوطين اضفيين اهدرت فيهما البديلة غايتان تيني فرصة خطيرة اجبرت الطرفين على خوض ركلات الحظ.
&
وكانت قائدة المانيا نادين انغيرر بطل الليلة بصدها ركلة البديلة كلير لافوغيز (20 عاما).
&
وقالت انغيرر (36 عاما)، افضل لاعبة في العالم سابقا والتي توجت بلقبين مع المانيا في المونديال: "نحن مبتهجات، ومليئات بالادرينالين".
&
واقرت مدربة المانيا سيلفيا نايد بصعوبة المواجهة: "تعين علينا الركض وراء النتيجة، وكانت فرنسا افضل منا بكثير في الشوط الاول، لكن في الثاني قاتلنا كثيرا".
&
وتابعت: "فريقنا فرض شخصيته خصوصا في الشوط الثاني وبعدها امتلكنا حارسة المرمى القادرة على المواجهة".
&
اما مدرب فرنسا فيليب بيرجيرو فقال: "الكل يخبرني كم لعبنا جيدا، لكننا خسرنا. خيبة الامل كبيرة، ولا يمكننا سوى لوم انفسنا. لم نستغل الفرص التي سنحت لنا".
&
وتلتقي المانيا، التي خرجت من ربع نهائي النسخة الاخيرة على ارضها امام اليابان 1-صفر بعد التمديد، مع الولايات المتحدة الفائزة على الصين 1-صفر.
&
وهذه المرة السابعة من اصل سبع نسخ تبلغ الولايات المتحدة نصف النهائي، اذ احرزت اللقب مرتين في 1991 و1999 وحلت وصيفة في 2011 وثالثة في 1995 و2003 و2007.
&
على ملعب لانزداون في اوتاوا وامام 24 الف متفرج معظمهم من الاميركيين، كانت الولايات المتحدة المصنفة ثانية عالميا افضل من نظيرتها الصينية وحجزت بطاقة نصف النهائي بهدف القائدة كارلي لويد في الشوط الثاني من كرة رأسية (51).
&
وقالت لويد التي خاضت مباراتها الدولية الرقم 200: "كان الامر رائعا، كلما رفعنا الضغط على الصين حصلنا على الكرة اكثر. لم نخفف من ضغطنا وفي النهاية حققنا الهدف".
&
وافتقدت الاميركيات لميغان رابينوي ولورين هوليداي بسبب الايقاف.
&
وهذه الخسارة الخامسة والعشرين على التوالي للصين امام الولايات المتحدة التي فازت على "الورود الصلبة" في نهائي 1999 بركلات الترجيح.
&
وكان لافتا تصريح مدرب الصين هاو وي بعد المباراة: "لقد خسرنا المباراة بسببي. الفتيات قدمن افضل ما في وسعهن، لكني لم اكن جيدا في التكتيك. هدفنا كان الوصول الى نصف النهائي لكن فشلنا".
&
وستلتقي الولايات المتحدة للمرة الرابعة مع المانيا، علما بان الفائز في المواجهة بينهما كان يتابع المشوار دوما نحو التتويج.
&
وتلعب السبت في ربع النهائي ايضا، استراليا مع اليابان حاملة اللقب في ادمونتون وكندا المضيفة مع انكلترا في فانكوفر.