أعلن مدرب برشلونة بطل الثلاثية الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم) لويس انريكي انه يرغب في الاحتفاظ بالمهاجم الدولي بدرو رودريغيز لكنه في الوقت نفسه اشترط مقابل بيعه الحصول على قمة الشرط الجزائي المنصوص في تعاقده مع النادي، مشيرا إلى أنه لا يستطيع منعه من الرحيل.

وقال إنريكي في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "أتمنى بقاء اللاعب، لكنه بالطبع يمكنه الرحيل، إذا دفعت الاندية المهتمة الشرط الجزائي المنصوص في تعاقده والذي يقدر ب 30 مليون يورو".

وأضاف: "في الحقيقة اجتمعت مع بيدرو وتناقشت معه بشأن وضعيته، وأعلم جيدًا فيما يفكر، لكن بالطبع لن أفصح عن تفاصيل المحادثة".

وكان برشلونة نجح مطلع الشهر الماضي في اقناع بدرو بتمديد عقده لمدة 3 أعوام حتى 2019 خفضت قيمة فسخ عقده من 150 مليون يورو الى 30 مليون.

وعلى الرغم من تجديد عقده، اعرب بدرو في تصريحات لوسائل الاعلام مؤخرا عن رغبته في ترك النادي الكاتالوني بعدما وجد نفسه خارج التشكيلة الاساسية.

وفقد بدرو الذي كان يلعب كثيرا بعهد المدرب السابق بيب غوارديولا (2008-2012)، مكانه اساسيا في التشكيلة تدريجيا في الموسمين الاخيرين بعد التعاقد على التوالي مع البرازيلي نيمار دا سيلفا صيف 2013 والاوروغوياني لويس سواريز عام 2014 والذي بدأ مشواره مع النادي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وتتحدث وسائل الاعلام الاسبانية والبريطانية عن اهتمام مدرب تشلسي الانكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو بخدمات اللاعب صاحب 50 مباراة دولية والمتوج بطلا للعالم عام 2010 واوروبا عام 2012.

وخاض بدرو 22 مباراة هذا الموسم من اصل 48 خاضها النادي الكاتالوني، وسجل 11 هدفا، كما سبق له أن اعترف بتلقيه بعض العروض، وقال: "بالتأكيد هناك عروض وانا في وضع صعب مع النادي، أريد دائما أن ألعب أكثر، وأحصل على فرص أكثر وأن أكون في الطليعة".

&