يراهن برشلونة في مباراته ضد اتلتيك بلباو في إياب كأس السوبر الإسباني اليوم الاثنين على ملعب كامب نو كثيراً على مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإستدراك خسارة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الباسكيين برباعية نظيفة.

ويعتبر ميسي الهداف الأول لبرشلونة عندما يتعلق بالمباريات النهائية حيث قلما يصوم عن التهديف وأهدافه دائماً ما يكون لها تأثير إيجابي على فريقه لتحقيق بطولات وألقاب محلية ودولية.
&
صحيفة "ماركا" المدريدية نشرت تقريراً بالأرقام بعنوان "ميسي ملك النهائيات"، &سلطت من خلاله الضوء على الحصيلة التهديفية للمهاجم الأرجنتيني خلال مسيرته مع البارسا.
&
النهائيات
&
وخاض ميسي بألوان البلوغرانا لغاية مباراة السوبر الإسباني الأولى على ملعب سان ماميس 26 مباراة نهائية على الصعيدين المحلي والدولي في بطولات كأس الملك والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي&ودوري&أبطال أوروبا ومونديال الأندية ، فيما غاب البرغوث عن أربع مباريات نهائية منها نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006 ضد أرسنال الإنكليزي ونهائي مونديال الأندية في نفس العام ضد انترناسيونال البرازيلي.
&
التهديف
&
ونجح ميسي في تحقيق الفوز خلال 17 مباراة ، بينما تعادل في ثلاث مباريات ، فيما خسر في ست مباريات ، وخلال هذه النهائيات سجل الهداف الأرجنتيني 22 هدفاً أي بمعل يقترب من هدف في كل نهائي ، بعدما نجح في التسجيل في 15 مباراة أي انه صام عن التهديف في 11 مباراة فقط كان آخرها ضد أتليتك بلباو.
&
وجاء أول نهائي نجح من خلاله ميسي في التسجيل في بطولة كأس الملك عام 2009 ، ضد اتلتيك بيلباو ، حيث سجل هدفاً واحداً في مباراة انتهت لصالح البارسا بإنتصار كاسح.
&
وكان ميسي قد دك الشباك الباسكية الموسم المنصرم بهدف رائع وجميل في نهائي كأس الملك الذي احرزه البارسا ، كما أنه سجل ثنائية ضد إشبيلية الأسبوع المنصرم في كأس السوبر الأوروبي الذي أقيم في جورجيا.
&
الأسرع
&
وفضلا عن كون ميسي هو أفضل هداف في تاريخ برشلونة بشكل عام وليس فقط في المباريات النهائية ، فإن النجم الأرجنتيني هو صاحب أسرع معدل زمني للتسجيل في المباريات النهائية ، إذ انه يسجل هدفا كل 100 دقيقة وخمس ثوانٍ، اي انه يسجل هدفا في أقل من مبارتين ، وهو رقم زمني يعزز من آمال عشاق البارسا لرؤية شباك بلباو تهتز في كامب نو بأقدام البرغوث بعدما عجز عن هزها في سان ماميس.&
&
ويأتي بعده البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سيغيب عن مواجهة بلباو لعدم جاهزيته صحياً حيث يسجل مهاجم السيلساو في المباريات النهائية هدفاً كل 130 دقيقة وثلاث ثوانٍ أي هدف بعد كل مبارتين.
&
وجاء ثالثاً الأوروغوياني لويس سواريز المعول عليه هو الآخر ، إذ يسجل هدفاً كل 144 دقيقة ، حيث نجح في التسجيل في السوبر الأوروبي وفي نهائي أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي ، ويأتي أخيراً المهاجم الإسباني بيدرو رودريغيز الذي يسجل هدفاً كل 155 دقيقة وخمس ثوانٍ.
&