توج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بطلا لدورة سينسيناتي الاميركية في كرة المضرب، سابع دورات الماسترز (1000 نقطة)، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول 7-6 (7-1) و6-3 في المباراة النهائية الاحد.
&
واللقب هو السابع لفيدرر (34 عاما) في سينسيناتي بعد اعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 و2014، وال87 في مسيرته بينها 24 في دورات الماسترز التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الاهمية بعد البطولات الاربع الكبرى.
&
من جانبه، فشل ديوكوفيتش (28 عاما) للمرة الخامسة في اعتلاء منصة هذه الدورة بعد اعوام 2008 و2009 و2011 و2012، وهو اللقب الوحيد في دورات الماسترز الغائب عن سجله حتى الان، ولو نجح اليوم لاصبح اول لاعب في تاريخ هذه الرياضة يحرز دورات الالف نقطة التسع.
&
وعلق ديوكوفيتش مازحا "يتعين علي ان انتظر اعتزال فيدرر كي احقق الفوز هنا".
&
واعاد الفوز باللقب للسويسري المركز الثاني في التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا بعد ان فقده قبل اسبوع لصالح البريطاني اندي موراي اثر تتويجه في مونتريال على حساب ديوكوفيتش بالذات.
&
ولم يستطع ديوكوفيتش طوال المباراة وقبل اسبوع من انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، رابع البطولات الاربع الكبرى، اقلاق راحة السويسري الذي قدم مستوى رائعا في هذه الدورة، الاولى التي خاضها بعد خسارته امام الصربي نفسه في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية.
&
في المجموعة الاولى، لم يستطع اي من اللاعبين كسر ارساله الاخر الى ان نجح السويسري بالفوز في الشوط الفاصل بعد ان نوع بارسال الكرات في ارجاء الملعب وانهى المجموعة بعد 53 دقيقة.
&
وفي المجموعة الثانية، تخلف ديوكوفيتش صفر-2 ثم 1-4، وحاول كعادته افقاد منافسه توازنه دون ان ينجح وخسرها بخطأ مزدوج على ارساله.
&
ويبدأ فيدرر الذي كان هزم الصربي في نهائي دورة دبي، بطولة فلاشينغ ميدوز بثقة كبيرة بالنفس وبشعور قوي بوضع حد للعقم الذي لازمه على مدى 3 سنوات في البطولات الكبرى حيث يعود لقبه السابع عشر الاخير الى عام 2012 في ويمبلدون.
&
في المقابل، توج ديوكوفيتش في بطولتي استراليا المفتوحة وويمبلدون وخسر نهائي رولان غاروس الفرنسية امام السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا.
&
سيرينا وليامس تحتفظ بلقبها
&
ولدى السيدات، احتفظت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى بلقبها اثر فوزها على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-3 و7-6 (7-5).
&
وحققت سيرينا (33 عاما) فوزها السادس في 7 مواجهات مباشرة على الرومانية التي تصغرها بعشر سنوات، في ساعة ونصف الساعة تماما.
&
واللقب هو الخامس هذا الموسم لسيرنا فكان افضل استعداد لها للدفاع عن لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية بحثا عن اكمال الرباعية الكبرى هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية ورولان غاروس الفرنسية ايضا ومعادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الكبرى في عصر الاحتراف والمسجل باسم الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا).
&
وكانت سيرينا تعرضت لخسارة مفاجئة في نصف نهائي دورة تورونتو الاسبوع الماضي امام السويسرية الشابة بليندا بنسيتش.
&
وخسرت سيرينا ارسالها الاول في المجموعة الاولبى وتخلفت صفر-2 ثم ردت التحية للرومانية في الشوط السادس مدركة التعادل 3-3 واحرزت بعد ذلك الاشواط الثلاثة الاخيرة.
&
وفي المجموعة الثانية، فرض التعادل نفسه حتى 6-6 رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للاميركية للاستيلاء على ارسال منافستها لكنها لم تنجح في اي واحدة منها وانتظرت الشوط الفاصل الذي انهته في مصلحتها 7-5.