كشف المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيال المنتقل من موناكو الى مانشستر يونايتد الانكليزي في صفقة كبيرة ان عائلته خافت قليلا لدى معرفتها بقيمة انتقاله.
&
وعلق مارسيال (19 عاما) في مؤتمره الصحافي الاول مع منتخب فرنسا الاربعاء، على انتقاله الى يونايتد بصفقة قدرتها الصحف بانها ستكلف الشياطين الحمر 80 مليون يورو من ضمنها المكافات المحتملة: "عائلتي سعيدة للغاية بما يحصل لي، ولو انها خافت قليلا نظرا لقيمة الانتقال".
&
واضاف مارسيال من كليرفونتين بعد توقيعه مع يونايتد لاربع سنوات قابلة للتجديد سنة خامسة: "لا اعلم اذا كنت اساوي هذه القيمة، هذا جنوني للاعب بعمري، لكن هذه هي سوق كرة القدم".
&
وعن مشاركته لاول مرة مع منتخب فرنسا الذي يستعد لمواجهة البرتغال وصربيا الجمعة والاثنين على التوالي وديا، قال اللاعب الذي خاض 70 مباراة مع موناكو سجل خلالها 15 هدفا، منها 11 مباراة في المسابقات الاوروبية: "حلمت بالتواجد مع منتخب فرنسا. تعين علي الذهاب بسرعة الى مانشستر الاثنين، وهذه لحظات يصعب ادارتها. لكن هذه كرة القدم، نحن محترفون ويتعين علينا التعامل مع ذلك".
&
من جهة اخرى، كشف لاعب الوسط الفرنسي مورغان شنايدرلان المنتقل حديثا ايضا الى مانشستر يونايتد، ان قائد الاخير واين روني سأله عن مارسيال: "جاء للتحدث معي وسألني عن مارسيال لان الصحف الانكليزية بدأت بالتحدث عنه. هل تعرفه؟ ماذا يشبه؟ هكذا كانت الاسئلة".
&
واللافت ان مارسيال الذي اصبح اغلى لاعب مراهق في تاريخ اللعبة، مع صفقة اولية تبلغ 49 مليون يورو قد تصل الى 80، سيأتي الى ملعب "اولد ترافورد" شبه مجهول على الساحة العالمية. ويتوقع ان ترتفع صفقة انتقاله المليئة بالحوافز، بينها امكانية احرازه جائزة الكرة الذهبية.
&
وحدهم، الويلزي غاريث بايل، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الاوروغوياني لويس سواريز، البرازيلي نيمار، الكولومبي خاميس رودريغيز والارجنتيني انخل دي ماريا، تخطت صفقات انتقالهم قيمة مارسيال، وجميعهم كانوا قد فرضوا انفسهم بشكل او باخر على الساحة الكروية.
&
اما الفرنسي تييري هنري، الذي يشبه كثيرون مارسال به، فقد انتقل من موناكو بالذات الى يوفنتوس الايطالي عام 1999، لكنه كان اكبر بسنتين، خاض مباريات مضاعفة عن مارسيال واحرز كأس العالم مع بلاده.
&
هنري نفسه وصف الصفقة بانها "مقامرة ضخمة".
&
على غرار هنري، استهل مارسيال مشواره الدولي كجناح وعلى الجهة اليسرى، ويعرف بالانجراف نحو وسط المنطقة ثم التسديد بقدمه اليمنى.
&
حقيقة منحه الرقم 9 تزامنت مع العقم التهديفي لروني مطلع الموسم، وتشير الى امكانية شغله احد الادوار المركزية في وسط المنطقة.
&
لكن مدرب يونايتد الهولندي لويس فان غال يشدد على ان مارسيال "مهاجم متعدد الوظائف" وبالتالي قد يطلب منه الانطلاق في مشواره الجديد على الاطراف.
&
ومع فان غال المعروف بتطويره المهاجمين الشبان، ستكون الفرصة متاحة لمارسيال كي يسير على خطى نجوم سابقين. تشكيلة اياكس امستردام الهولندي التي قادها فان غال الى لقب دوري ابطال اوروبا 1995 مثال واضح لقوة الشبان اليافعين، وباتريك كلايفرت كان اصغر بسنة من مارسيال عندما سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى ميلان الايطالي في نهائي البطولة القارية. وواصل فان غال تطبيق اسلوبه مع يونايتد فمنح في الاشهر الماضية الفرصة الاولى لتايلر بلاكيت وجيسي لينغارد والايرلندي الشمالي بادي ماكنير.
&
لكن سجل يونايتد مع اللاعبين القادمين باثمان مرتفعة لا يبشر بالخير، على غرار دي ماريا الراحل الى باريس سان جرمان الفرنسي بعد سنة فقط على وصوله &(7ر59 مليون جنيه استرليني اي ما يوازي حاليا 6ر81 مليون يورو)، كما لم يفرض الاسبانيان خوان ماتا (1ر37 مليون جنيه اي ما يوازي 7ر50 مليون يورو) واندير هيريرا والبلجيكي مروان الفلايني انفسهم بعد.
&
مارسيال وبرغم صغر سنه قال لقناة النادي: "لا اشعر بالضغوط".
&
وتحدث مارسيال، الذي بدأ مشواره في ليون (سيحصل على دفعة اولية قدرها 10 ملايين يورو) عام 2012 قبل الالتحاق بموناكو عام 2013 مقابل 5 ملايين يورو حين كان في السابعة عشرة من عمره، عن ولادة ابنه الاول في تموز/يوليو الماضي، وكيف عزز ذلك تركيزه اثر اتهامات بلا مبالاته في اولى ايامه مع موناكو.