أماط نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي اللثام عن إصابة مدافعه الدولي الشاب لوك شاو خلال مباراة الفريق أمام إيندهوفن في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت أن مدافعه الدولي الإنكليزي قد تعرض لإصابة قوية تتمثل بكسر مضاعف في ساقه اليمنى.
&
وأضاف النادي الإنكبيزي العريق أن لوك شاو سوف يسافر وحيداً في الرحلة إلى العودة إلى مدينة مانشستر من أجل القيام بعملية جراحية عاجلة إثر الإصابة الخطيرة التي لحقت به.
&
وكان المدافع الدولي الإنكليزي قد أصيب في مباراة اليونايتد وايندهوفن إثر تدخل عنيف من مدافع أصحاب الأرض والجمهور هيكتور مورينو ما دفع المدرب المخضرم لويس فان غال للدفع بالأرجنتيني ماركوس روخو ليحل محله في التشكيلة.
&
وكانت المباراة قد توقفت &حوالي 10 دقائق من اجل تقديم الإسعافات الأولية لظهير مانشستر يونايتد قبل نقله على الحمالة إلى خارج الملعب مع قناع الأوكسجين على وجهه.
&
وفشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز في ظهوره الأول في دوري أبطال أوروبا بعد غيابه عن البطولة القارية في الموسم المنصرم وانحنى أمام ايندهوفن بهدف مقابل هدفين ليتفوق التلميذ كوكو على مدربه المعلم لويس فان غال.
&
وفي أول ردة فعل، قال المكسيكي هكتور مورينو الذي كان سبباً في الاصابة التي تعرض لها شو بعد 15 دقيقة على بداية المباراة:"انا متأسف جدا. ينتباني شعور سيء بسبب علاقتي بما حصل".
&
واضاف مورينو في حسابه على موقع تويتر: "مررت بهذا الامر في السابق واعلم الشعور. اتمنى ان تتعافى سريعاً وان اراك مجددا على ارضية الملعب. اطيب الامنيات".
&
وسبق لمورينو الذي لعب سابقا تحت اشراف مدرب يونايتد الحالي الهولندي لويس فان غال في الكمار، ان اختبر شعور التعرض لاصابة من هذا النوع خلال مونديال البرازيل الصيف الماضي في مباراة بلاده مع هولندا (1-2) في الدور الثاني.
&
ولم يعاقب الحكم الايطالي نيكولا ريتزولي اللاعب المكسيكي على التدخل القاسي الذي تحدث عنه الاخير، قائلا: "لا اعتقد اني ارتكبت خطأ. اعتقد اني لعبت على الكرة لكن في هذا النوع من الحالات لا اكترث اذا كان خطأ ام لا. اشعر بالاسى حياله وحيال عائلته... من الصعب معرفة ما حصل لكن كل ما اتمناه الان ان يعود باسرع وقت ممكن".
&
ومن المؤكد ان يونايتد كان يتمنى عودة افضل الى المسابقة القارية التي غاب عنها الموسم الماضي، لكن يمكن القول ان الخسارة لا تعكس مجريات المباراة اذ قدم فريق فان غال اداء جيدا وكان السباق في الوصول الى الشباك عبر لاعب ايندهوفن السابق ممفيس ديباي الذي انتقل الى "الشياطين الحمر" هذا الموسم.
&
وجاء هدف ديباي (21 عاما) في الدقيقة 41 عندما تلاعب بالدفاع اثر تمريرة من الهولندي الاخر دالي بليند قبل ان يسجل في شباك الحارس جيروين زويت.
&
لكن ايندهوفن رد في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول وخلافا لمجريات المباراة عبر مورينو بالذات وبكرة رأسية اثر ركنية ارتدت من رأس بليند الى شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا مدركا هدف التعادل للمضيف (45+2).
&
لكن متاعب يونايتد تواصلت بهدف ثان بدأ من المكسيكي اندريس غواردادو الى البلجيكي ماكسيم ليستيين الذي عكسها عرضية تخطت روخو ولعبها لوسيانو نارسينغ برأسه في شباك دي خيا، ومجددا خلافا لمجريات اللعب.
&
وتحدث فان غال عن المباراة قائلا: "كان يتوجب علينا التسجيل مجددا لنتقدم 2-صفر لانه بذلك كان بامكاننا انهاء المباراة، لكننا لم ننجح في ذلك... لا يمكننا سوى لوم انفسنا، لقد حصلنا على العديد من الفرص الجيدة وكان بامكاننا تسجيل العديد من الاهداف. لكن هذه الامور تحصل دائما. يجب ان تكون فعالا. ايندهوفن كان فعالا وسجل من لا شيء لان الهدف الاول تحولت فيه الكرة (من بليند) والثاني جاء بعد خطأ في التمرير".
&
وواصل "كانت نتيجة مذهلة لايندهوفن لكن كان بامكاننا تجنبها".
&
اما مدرب ايندهوفن فيليب كوكو الذي تفوق على معلمه فان غال كونه لعب تحت اشراف الاخير في برشلونة الاسباني من 1998 حتى 2000 ثم في موسم 2002-2003 اضافة الى تواجده تحت لوائه في المنتخب الوطني عامي 2000 و2001، فقال بعد المباراة: "انا فخور جدا بفريقي. اظهرنا الثلاثاء اهمية المجهود الجماعي. حافظنا على تماسكنا بعد تلقينا الهدف، وحافظنا على ثقتنا بانفسنا وركزنا على الفرص التي اتيحت لنا".
&
وواصل "قمنا بعمل رائع خصوصا على الجناحين. عملنا بجهد كبير وحافظنا على تنظيمنا. لم يحصل يونايتد على الكثير من الفرص ونحن حصلنا في نهاية المطاف على بعض الفرص التي نجحنا في ترجمتها (اثنين منها)".
&
&
&
&شاهد إصابة لوك شاو