توفى البرازيلي كلوفيس أكوستا فيرنانديز، أحد أشهر مشجعي كرة القدم في العالم عن عمر يناهز 60 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان .

وودع فيرنانديز الحياة عن عمر يناهز 60 عاما بعدما بلغت شهرته كل آفاق المعمورة، خاصة عقب هزيمة البرازيل التاريخية أمام ألمانيا في كأس العالم 2014 .

وكان فيرنانديز قد اشتهر بسبب صورة التقطت له وهو يبكي ويحتضن كأس العالم خلال المباراة التي انهزم فيها منتخب بلاده بسبعة أهداف مقابل هدف أمام منتخب ألمانيا، المُتوّج لاحقاً باللقب، في الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل 2014 ،&حيث صرح أحد أبناء أكوستا الأربعة لوسائل الإعلام البرازيلية قائلاً : "والدي كان دائماً ما يقول بأن الخسارة أمام ألمانيا ، حفرت داخل نفسه مثل الوشم وأنه لن ينساها أبدا".

وقد جاب كلوفيس فيرنانديز العالم بأسره، من خلال مرافقته لمعظم رحلات منتخب بلده ومشاركاته في نهائيات كأس العالم منذ مونديال ايطاليا 1990.

وذكرت صحيفة (أو سول) أن أكوستا، أبا لأربعة أبناء، توفى في مدينة بورتو أليغري واحدة من أكبر المدن البرازيلية ، بعد تدهور حالته الصحية اثر معاناته من مرض سرطان المثانة ، الذي كان يعاني منه منذ فترة طويلة.

وكان المشجع الشهير قد شوهد اخر مرة ، رفقة منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا الأخيرة والتي اقيمت في شهر يونيو المنصرم بدولة تشيلي ، وهي البطولة التي شهدت خروج منتخب السامبا من دور الثمانية على يد منتخب البارغواي ، ليعود أكوستا إلى بلاده ويدخل المستشفى ويبقى به حتى وفاته .

&

شاهد الفيديو للمشجع الشهير :&