ورّط حساب وهمي العديد من الصحف العالمية والمواقع المتخصصة، في ارتكاب خطأ مهني كبير بنقلها عن صفحة غير رسمية تحمل اسم لاعب يوفنتوس الإيطالي، النجم الفرنسي بول بوغبا ، جاء فيها "قطر سيتي 1-2 يوفنتوس".

وكان نادي مانشستر سيتي قد انهزم أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي (1-2)، مساء الأحد على ملعب "الإتحاد" لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعد المباراة نشرت إحدى الصفحات الوهمية ( غير الرسمية )&على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحمل اسم "بول بوغبا" صورة كُتب فوقها " قطر سيتي 1-2 يوفنتوس"، فبادرت عديد الصحف العالمية على غرار " التلغراف " البريطانية و"لاغازيتا ديلو سبورت "الإيطالية إلى نقل هذا الخبر عن صفحة بوغبا غير الرسمية.

ويكمن الخطأ الأول في ما نشرته الصفحة الوهمية (&غير الرسمية للاعب)، في أنّ مالك نادي مانشستر سيتي الإنكليزي هو الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، أي أنّ ملكية النادي لا تعود لا من قريب ولا من بعيد لدولة قطر، وهذا ما أوضحته الصحيفة الإيطالية داخل المقال، لكن خطأها المهني الفادح، هي وغيرها من الصحف العريقة، يكمن في نقل معلومة عن صفحة غير رسمية لا تمثل اللاعب ذاته ، على الرغم أن حساب اللاعب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي والموثق من " تويتر" لم &يتطرق نهائياً لنتيجة المباراة .

يشار إلى أن الصحف بعد اكتشافها للخطأ الذي وقعت فيه ، قامت بحذف الخبر من صفحاتها الإلكترونية .

صورة ضوئية لصفحة الخبر المحذوفة من الجريدة الإيطالية

صورة ضوئية لصفحة الخبر المحذوفة من الجريدة الإنكليزية

&