أشاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني بمنافسه في ريال مدريد، الويلزي غاريث بيل، مشيرا إلى أنه لاعب رائع ولكن عليه التعايش مع الانتقادات والضغوط التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة ومواجهتها.

ولا يزال اللاعب الويلزي يعاني في موسمه الثاني مع ريال مدريد الذي انتقل إليه من توتنهام الإنكليزي في صفقة قياسية بلغت حوالي 100 مليون يورو، الأمر الذي جعل اللاعب يتعرض لانتقادات لاذعة من جماهير النادي الملكي ووسائل الإعلام الإسبانية.

ولكن نيمار الذي سجل الهدف الثالث في انتصار برشلونة المثير على بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أكد أن الوضع الذي يعيشه منافسه الويلزي يأتي من كونه من اللاعبين الكبار.

وقال البرازيلي في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عندما سئل عن غاريث بيل: "الانتقادات والضغوط شيء معتاد جدا في كرة القدم، نحن جميعا نواجه هذا الأمر من وقت لآخر، لكن عليك أن تتعلم كيف تتعايش معه".

وأضاف "مما لا شك فيه هو أن غاريث بيل لاعب عظيم، لكن عليه مواجهة الضغوط والتعايش معها".

ويعيش غاريث بيل وضعا صعبا في ريال مدريد حيث انخفضت شعبيته بشكل كبير بين جماهير النادي الملكي بعد أن كان معشوقها الأول إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام تتكهن بقرب عودته إلى إنكلترا في ظل اهتمام ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد.

من جانب آخر تطرق النجم البرازيلي للحديث عن اهتمام ناديه بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي، والمطلوب من قبل العديد من الأندية الكبرى الأخرى كريال مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي، مشيرا إلى أن برشلونة سيبسط السجادة الحمراء للاعب خط الوسط الديناميكي.

وقال نيمار: "بالتأكيد برشلونة سيفتح له الأبواب، إنه لاعب رائع، هو أصغر مني، ووصل بالفعل إلى قمة مستواه، متأكد أنه سيبدع مع برشلونة وسيقوم بعمل جيد".

ويأمل النجم البرازيلي في تأهل فريقه إلى نهاي دوري أبطال أوروبا، وقال: "الوصول إلى المباراة النهائية هو حلمنا، نحن على بعد خطوة واحدة بفضل مباراة الذهاب ولكن يجب علينا أن نكون متواضعين".

وأضاف "الوصول إلى نهائي برلين لا يزال صعب جداً، نحن أربعة فرق، وفي برشلونة لدينا ميزة للأمام، يوفنتوس وريال مدريد وبايرن ميونيخ، يملكون اللاعبين الذين يمكنهم تقديم المفاجآت، ولكن من المؤكد أن برشلونة سوف يقدم كل شيء، هناك 90 دقيقة على ارض أليانز ارينا ستكون معقدة للغاية".

&