فتح ملف "الإهدار المستمر" لركلات الجزاء من قبل الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني الباب واسعاً أمام وسائل الإعلام العالمية وخاصة المدريدية منها من أجل مطالبة البرغوث بالتعلم من "الأستاذ" كريستيانو رونالدو في كيفية تنفيذها بنجاح وإيداع الكرة في شباك المنافسين.

حازم يوسف-إيلاف: ارتفعت نسبة الركلات المهدرة من قبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباريات فريقه برشلونة الإسباني في مختلف المسابقات والبطولات.
&
وتحولت إضاعة النجم الدولي الأرجنتيني لركلات الجزاء إلى مادة دسمة لزوار مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية حيث حرص المتابعون على المقارنة بينه وبين غريمه الأزلي الدون كريستيانو رونالدو الذي يُعرف عنه على نطاق واسع "إجادته الكبيرة" في تنفيذ ضربات الجزاء.
&
وانبرت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية إلى الاحتفاء بالنجم الأول في ريال مدريد كريستيانو رونالدو والإشادة بما يحرزه من أهداف كثيرة عن طريق ركلات الجزاء.
&
واعتبرت الصحيفة المقربة من القلعة الملكية تنفيذ ركلات الجزاء أمراً ليس بالسهل خاصة في ظل نسبة الفشل العالية لـ"ابن روزاريو" مقارنة بالنجاح الهائل لغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو منافسه الدائم على جائزة "الكرة الذهبية" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة.
&
وتشير الأرقام والإحصائيات الكروية إلى تفوق هائل لـ"صاروخ ماديرا" على صانع أمجاد برشلونة إذ أنه منذ وصول الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الليغا الإسبانية آتياً من صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي صيف عام 2009 تحصل نجم الميرنغي على 59 ركلة جزاء أحرز منها 54 هدفاً فيما عرف الفشل في خمس ضربات فقط.
&
في المقابل، خلال الفترة الزمنية ذاتها انبرى الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لتنفيذ 61 ركلة جزاء نجح في تحويل 46 ضربة فقط بنجاح فيما أهدر 15 ركلة وهو رقم مرتفع للغاية لنجم بحجم إمكانيات وقدرات البرغوث.
&
واختتمت الصحيفة المدريدية تعليقها على ضربات ميسي الضائعة بنصيحة لقائد التانغو مفادها ضرورة التعلم من غريمه البرتغالي فيما يتعلق بكيفية تنفيذ ركلات الجزاء وتحويلها بنجاح إلى شباك الخصوم والمنافسين.
&
ميسي أضاع ركلتي جزاء في الليغا في ست جولات!
&
وكان برشلونة قد تحصل على ركلة جزاء في المباراة الافتتاحية للدوري الإسباني أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس الجديد لكن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أهدرها بفضل تألق الحارس الباسكي غوركا إيرايزوز.
&
ورغم إضاعة ركلة الجزاء، نجح برشلونة في الخروج سالماً من ملعب الباسكيين بهدف هدف الأوروغوياني لويس سواريز الذي أهدى فريق المدرب لويس إنريكي نقاط المباراة كاملة.
&
وانتظر برشلونة حتى الجولة الرابعة من الليغا من أجل الحصول على ركلة جزاء جديدة حيث كانت أمام ليفانتي على ملعب كامب نو انبرى لها الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ونفذها بنجاح لكنه فشل أيضاً في ترجمة ركلة جزاء ثانية احتسبت لفريقه حيث سددها فوق العارضة برعونة شديدة في مشهد لم تعتد عليه جماهير البلوغرانا.