قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم غريغ دايك انه "سنطلق النار على انفسنا" بحال فشل منتخب الاسود الثلاثة في بلوغ الدور الثاني من كأس اوروبا 2016 لكرة القدم.
&
وتلعب انكلترا مع ويلز، روسيا وسلوفاكيا في البطولة المقررة في فرنسا ابتداء من 10 حزيران/يونيو المقبل، علما بانها اقصيت من الدور الاول في كأس العالم 2014 لاول مرة منذ 1958.
&
ووقف دايك الى جانب المدرب المخضرم روي هودجسون بعد خيبة البرازيل، لكنه رأى ان تكرار ذلك سيطيح بالرؤوس هذه المرة: "اعتقد اننا سنطلق النار على انفسنا جميعا اذا لم ننجح بتخطي دور المجموعات".
&
وتابع: "اذا لم ننجح بتخطي الدور الاول، سيكون نبأ سيئا لكرة القدم الانكليزية".
&
وتحدث دايك (68 عاما) في لندن الثلاثاء اثناء اطلاق احتفالات الذكرى الخمسين لفوز انكلترا بلقب كأس العالم 1966.
&
واضاف دايك: "الاتحاد الانكليزي هو اغنى اتحاد في العالم والاكثر دخلا. ينبغي على الاتحاد تحمل بعض المسؤولية. كان ينبغي الفوز في احدى البطولات خلال السنوات الخمسين الاخيرة، لكننا لم نفعل. لكن سنفوز في السنوات الخمسين المقبلة وامل قبل ذلك بكثير".
&
وعجزت انكلترا عن تحقيق اي فوز في البرازيل، لكنها ردت بقوة في تصفيات اوروبا 2016 مع 10 انتصارات متتالية.
&
واضاف دايك انه سيعلن في الايام القليلة المقبلة امكانية اعادة ترشحه لرئاسة الاتحاد الانكليزي الصيف المقبل، اذ تنتهي ولايته في تموز/يوليو، لكن بحال اعادة انتخابه سيخدم سنة وحيدة قبل تخطيه 70 سنة وهو الحد الاقصى المسموح به.
&
وانضم الى دايك ابطال مونديال 1966 جيف هورست، غوردون بانكس، مارتن بيترز وجورج كوهين في فندق كنسينغتون رويال غاردن حيث اجريت قرعة نهائيات 1966 قبل 50 سنة للاحتفال بهذه المناسبة.