ادلى فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا بتصريحات لإذاعة ماركا تحدث خلاله عن العديد من المواضيع المتعلقة بمنتخب لاروخا .

و استهل ديل بوسكي حديثه بتحذيره للمدافع جيرارد بيكيه لاعب برشلونة من مغبة الاستمرار في استفزاز الاخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال إنه يتوجب عليه استخدام شبكات التواصل &بشكل جيد او عدم استخدامها.
&
وتعتبر هذه التصريحات رسالة واضحة من ديل بوسكي مفادها إما التوقف عن مثل هذه الممارسات او الاستبعاد عن نهائيات كأس أمم أوروبا التي ستقام في فرنسا الصيف المقبل.
&
وجاءت تحذيرات ديل بوسكي بعد تمادي بيكيه في استعمال تويتر وفايس بوك لاستفزاز لاعبي وجماهير ريال مدريد.
&
كما تعرض ديل بوسكي الى مستقبله على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الاسباني بعد نهاية يورو 2016 خاصة في ظل حديث الصحافة عن اعتزاله التدريب حيث&فضل&ترك الباب مفتوحاً أمام كافة الاحتمالات بما فيها استمراره في منصبه لغاية نهائيات مونديال روسيا 2018.
&
ويبدو&أن ديل بوسكي يفضل التريث وترك حصيلة لاروخا في اليورو هي التي تحدد مستقبله ومصيره فإن نجح في الاحتفاظ بالتاج للمرة الثالثة فإنه سيكون اقرب إلى البقاء منه الى المغادرة .
&
ورفض ديل بوسكي التعليق على إقالة المدرب رافائيل بينيتيز من تدريب ريال مدريد خاصة في ما يتعلق بوجود حالات تمرد وعصيان من قبل لاعبي الميرنغي بما فيهم لاعبين من المنتخب على غرار سيرجيو راموس حيث أكد بأنه لم يسبق ان صادف خلال مسيرته مثل هذه المواقف من اللاعبين.
&
وتولى ديل بوسكي تدريب المنتخب الاسباني عام 2008 خلفاً للراحل لويس اراغونيس وقاد لاروخا للتتويج بلقب كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا والحفاظ على التاج&الأوروبي في 2012 غير أنه سجل حصيلة سلبية في مونديال البرازيل 2014 بإقصائه من الدور الأول ورغم ذلك فضل الاتحاد الاسباني الاحتفاظ به.
&
&

&