استقبلت جماهير نادي ريال مدريد، اللاعب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، بصافرات الاستهجان خلال مباراة الكلاسيكو التي أقيمت في معقل النادي الملكي "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني، والتي حسمها الفريق الكاتالوني لمصلحته برباعية.

وما أن أطلق الحكم صافرة بداية المباراة، أطلقت الجماهير المحتشدة في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو صافرات الاستهجان ضد المدافع الدولي الإسباني، كما ارتفعت أصوات تلك الصافرات كلما لمس بيكيه الكرة.

ولم تؤثر صافرات الاستهجان على أداء النجم الدولي الإسباني حيث تألق في المباراة وحصل على تقييم 7.5 من 10.

وكانت تقارير إسبانية ذكرت قبل المباراة، أن أنصار نادي ريال مدريد يحضرون استقبالاً خاصاً للاعب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة في ملعب سانتياغو برنابيو، وأنهم سيستقبلون اللاعب بنفس الطريقة التي استقبلت فيها جماهير برشلونة اللاعب البرتغالي لويس فيغو، بعد رحيله الفريق الكاتالوني إلى الفريق الملكي عام 2000، حيث قامت وقتها الجماهير بإلقاء رأس خنزير على اللاعب البرتغالي في أول مباراة كلاسيكو بعد انتقاله للملكي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقوم فيها الجماهير المدريدية باطلاق صافرات الاستهجان ضد بيكيه، إذ سبق له أن قامت بهذا التصرف في الأشهر الأخيرة خلال المباريات الدولية التي خاضها المنتخب الإسباني سواء الودية أو الرسمية.

ويرجع سبب الهجوم المدريدي علي بيكيه إلي التصريحات الساخرة التي يطلقها اللاعب سواء ضد الفريق الملكي أو نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان بيكيه قد سخر من كريستيانو رونالو مهاجم الغريم التقليدي ريال مدريد خلال إلقاء كلمته لجماهير برشلونة التي احتشدت في ملعب كامب نو للاحتفال بالثلاثية التاريخية، حيث استذكر احتفاله بعيد ميلاده الثلاثين رفقة المغني الكولومبي الشاب كيفن رولدان، وقال للجماهير ساخرا من رونالدو: "أشكر كل زملائي، والجهاز الفني، والاطباء ومجلس الادارة .. وايضا كيفن رولدان، بفضلك بدأ كل شيء".

&