اعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم الثلاثاء ان توصل الى اتفاق مع مدرب منتخب بلاده للعبة الارجنتيني خورخي سامباولي لفسخ العقد الذي يربط بينهما بعد 6 اشهر من قيادته الى لقب كوبا اميركا للمرة الاولى في تاريخه.
&
واوضح بيان للاتحاد التشيلي "توصلت ادارة الاتحاد التشيلي الى اتفاق مع خورخي سامباولي لوضع حد للعقد الذي يربط بينهما" جون الكشف عن تفاصيل الاتفاق.
&
ويأتي فسخ العقد عقب تصريحات متناقضة لسامباولي حول مستقبله على رأس الادارة الفنية للمنتخب التشيلي.
&
وكان سامباولي اكد الاربعاء الماضي في مؤتمر صحافي: "ليس صحيحا انني لا اريد العيش او العمل في هذا تشيلي، بل العكس، اريد تبديد سوء التفاهم هذا. انا هنا منذ 7 اعوام وعشت لحظات لا تنسى. مشروعي الاجتماعي والعاطفي مستمر بالارتباط بتشيلي، اريد مواصلة العيش في سانتياغو".
&
وبعدها بيومين اعلن على موقع "فارو ديبورتيفو" التشيلي: "في هذه الاجواء، لا اريد العمل او العيش في هذا البلد. لا يمكنني تصور ان صورة قدوة قدمت الكثير للكرة التشيلية تتعرض للدمار في هذا الوقت القصير".
&
وتابع: "لقد انتهكت كرامتي بادعاء وجود صلة افعال فاسدة مع الرئيس السابق (للاتحاد التشيلي). هذا امر لا يصدق وغير مقبول".
&
ويحيط جو من الازمة بكرة القدم التشيلية بعد استقالة رئيس الاتحاد سيرخيو خادوي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الضالع في فضيحة فساد الاتحاد الدولي (فيفا) ويتعامل مذذاك الوقت مع القضاء الاميركي.
&
في المقابل، اكدت بعض الصحف المحلية ان سامباولي سيكون مذنبا بتهرب ضريبي ويملك حسابا مصرفيا في ملاذ ضريبي.
&
وانتخب اللاعب والمدرب السابق ارتورو صلاح في 4 كانون الثاني/يناير رئيسا جديدا للاتحاد التشيلي، وثبت سامباولي في منصبه، رافضا التخلي عنه ما لم يدفع 6 ملايين دولار اميركي كما ينض عقده.
&
ورفض سامباولي الذي يشرف على منتخب تشيلي منذ 3 اعوام، ان يدفع المبلغ واعلن نفسه "رهينة" لدى الاتحاد التشيلي.
&
وبرحيل سامباولي، تتردد اسماء مواطنه مارسيلو بيلسا، المحبوب في تشيلي بعد قيادته البلاد بنجاح بين 2007 و2010، او الارجنتيني الاخر ادورادو بيريتزو مدرب سلتا فيغو الاسباني راهنا بحسب وسائل الاعلام المحلية.