أصدر نادي إنتر ميلان الإيطالي بياناً رسمياً بشأن إيقاف مدرب الفريق ماوريتسيو ساري مباراتين وتغريمه بمبلغ 20 الف يورو لنعته مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني ب"المثلي"، مؤكدا أن ما قاله ساري لم يكن بغرض العنصرية ضد فصيل معين من البشر، مطالبا مانشيتي بقبول الاعتذار.

وجاء في البيان الذي نشره النادي الإيطالي عبر موقعه على شبكة الإنترنت: "قرارات لجنة الانضباط في دوري الدرجة الأولى تنفي وجود أي دليل على عنصرية مقصودة في الكلمات التي تحدث بها السيد ساري تجاه مدرب الفريق المنافس خلال لقاء كأس إيطاليا مساء الثلاثاء الماضي".

وأضاف النادي في بيانه "نرفض بشكل قاطع فكرة أن كلمات السيد ساري كانت بغرض العنصرية ضد فصيل معين من البشر ونأمل أن يتقبل المدرب مانشيني الاعتذار المقدم له".

وكان المسؤولون عن الدوري الايطالي لكرة القدم قد أوقفوا الخميس مدرب نابولي ماوريتسيو ساري مباراتين وغرموه بمبلغ 20 الف يورو لنعته مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني ب"المثلي"، خلال مباراة الفريقين (2-صفر) ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

واندلعت مشادة حادة بين المدربين عقب تسجيل انتر ميلان للهدف الثاني بحسب ما اظهرته لقطات تلفزيونية، كما أكد مانشيني بعد المباراة ان مدرب نابولي ماوريتسيو ساري نعته ب"المثلي".

من جهته، أكد ساري أن ما حدث كان "مشادة عادية على أرضية ملعب كرة قدم"، مضيفا "في كلامي، لم يكن هناك أي تمييز عنصري، ليس لدي شيء ضد المثليين جنسيا، لقد اعتذرت لمانشيني، بالنسبة لي، كل شيء على ما يرام".

&