بدأ بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة العام الجديد بفوز جديد على مضيفه هامبورغ 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة (الاولى ايابا) من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
على ملعب نوردبنك ارينا وامام 57 الف متفرج، صمد هامبورغ القابع في وسط قائمة الترتيب وتحديدا في المركز العاشر برصيد 22 نقطة، حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وكان اقرب الى التسجيل في مناسبتين الاولى عبر ارون هونت الذي سدد كرة قوية تمكن الحارس مانويل نوير بخبرته من السيطرة عليها (13)، ثم دينيس ديكماير الذي مرت كرته بجانب القائم الايمن (21).
&
واهتزت شباك هامبورغ اثر خطأ ارتكبه الحارس رينه ادلر على خط منطقته عندما اعترض واسقط توماس مولر المسرع بكرة لكنه محاط بثلاثة مدافعين فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح (37).
&
ليفاندوفسكي يخرج عن صمته
&
ورغم وجود العديد من الاختصاصيين بتسديد ركلات الجزاء في صفوف الفريق البافاري ومنهم مولر، اسندت مهمة التنفيذ الى ليفاندوفسكي بعد يومين من خروجه عن صمته ردا على تصريحات ادلى بها رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه اشاد فيها بالدولي الارجنيتني غونزالو هيغواين هداف نابولي والدوري الايطالي فاتحا الباب امام احتمال ضمه.
&
ورد ليفاندوفسكي (27 عاما) ان ناديه ليس بحاجة الى مهاجم آخر طالما هو موجود، وقال في مؤتمر صحافي الاربعاء "ما دمت هنا، لماذا يكون بايرن بحاجة الى مهاجم جديد؟".
&
وسطع نجم ليفاندوفسكي بشكل كبير عندما سجل خماسية في 9 دقائق بعد نهزوله بديلا في مرمى وفلفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي (5-1) محطملا رقما قياسيا غير مسبوق في البوندسليغا.
&
واكد البولندي الذي يمتد عقده حتى 2019، على ثقة كبيرة بالنفس حين قال "استعديت لخوض 60 مباراة في الموسم الواحد، ونملك العديد من مهاجمي النخبة في صفوفنا. لست بحاجة الى منافس آخر كي التدرب اكثر".
&
وفي الشوط الثاني، ادرك هامبورغ التعادل بعد ان نفذ هونت ركلة حرة ارسل منها الكرة امام مرمى بايرن حاول الاسباني تشابي الونسو ابعادها فوضعها خطأ في مرمى فريقه (53).
&
لكن فرحة اصحاب الارض لم تدم طويلا، وعبر ليفاندوفسكي عن نفسه هذه المرة بطريقته الخاصة عندما امتص توماس مولر بصدره كرة عالية واطلقها قوية من عند قوس المنطقة وحولها البولندي بلمسة سحرية الى شباك ادلر (61).
&
ورفع ليفاندوفسكي رصيده الشخصي الى 17 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد خلف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ زميله السابق في بوروسيا دورتموند ثاني ترتيب الدوري.
&
واصاب النمسوي دافيد الابا القائم الايسر من ركلة حرة (67)، وكاد الاسباني تياغو الكانتارا يأتي بالهدف الثالث عندما تابع بقوة كرة اعادها التشيلي ارتورو فيدال خلفية فارتطمت بقدم مدافع وارتدت بالصدفة من رأس الحارس ادلر الى ركنية (80).
&
وصار رصيد بايرن ميونيخ 49 نقطة وتقدم بفارق 11 نقطة على دورتموند الذي يحل غدا ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع في قمة المرحلة.
&
ويلعب غدا ايضا هرتا برلين الثالث مع اوغسبورغ، وكولن مع شتوتغارت، وهوفنهايم مع باير ليفركوزن، وانغولشتات مع ماينتس.
&
وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ، وشالكه مع فيردر بريمن.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & & & &49 نقطة من 18 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & & & &38 من 17
&
3- هرتا برلين & & & & & & & &32 من 17
&
4- بوروسيا مونشنغلادباخ & & & 29 من 17
&
5- باير ليفركوزن & & & & & & 27 من 17
&
6- شالكه & & & & & & & & & & 27 من 17
&
أهداف المباراة: