&حقق منتخب مصر فوزا هزيلا على نظيره الليبي 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت الجمعة على ملعب أسوان في إطار إستعدادات "الفراعنة" للمواجهتين مع نيجيريا في آذار/مارس ضمن التصفيات المؤهلة الى امم افريقيا 2017 في الغابون.

وسجل علي جبر (31) وباسم مرسي (75).
&
وكانت مصر خسرت امام الاردن صفر-1 الاربعاء على الملعب ذاته.
&
وبدأ منتخب الفراعنة اللقاء بضغط هجومي مع استحواذ للكرة بغية تسجيل هدف مبكر، غير أن الهجمات في معظمها لم ترتق إلى درجة الخطورة، فيما أكتفى لاعبو المنتخب الليبي بالدفاع دون أن تكون لهم خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوي ، وفي الدقيقة 31، نجح علي جبر في إحراز الهدف الأول من رأسية متقنة بعد ركنية نفذها عبد الله السعيد.
&
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الارجنتيني هكتور كوبر عدة تغييرات على تشكيل المنتخب المصري، واستطاع باسم مرسي تسجيل الهدف الثاني مستغلا عرضية محمد ناصف وحولها رأسية في المرمى (75).
&
وسنحت لمنتخب مصر فرصة إضافة الهدف الثالث بعد عرقلة باسم مرسي داخل المنطقة احتسبت ركلة جزاء اهدرها مؤمن زكريا الذي سدد الكرة في القائم (78).
&
غاز مسيل للدموع&
&
وكان الحكم جهاد جريشة قد قرر في الدقيقة 25 وقف المباراة بسبب انبعاث الغاز المسيل للدموع داخل ملعب واصابة اللاعبين والجماهير المتواجدة بالذعر بسبب الدخان الكثيف الذي ملأ ارجاء الملعب المباراة.
&
وتوجه لاعبو المنتخبين سريعا إلى داخل غرف الملابس إلي جانب الأجهزة الفنية وطاقم التحكيم.
&
وتجمع عدد من المتفرجين خارج الملعب وحاولوا الدخول الى المدرجات وتدافعوا نحو الابواب الا ان رجال الامن اطلقوا الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
&
وتقام مباريات الدوري المصري دون جماهير، الا ان الامن وافق على حضور 4 آلاف لمباراتي مصر الوديتين امام الاردن وليبيا.
&
وعاد الهدوء سريعا الى المدرجات والملعب، واستؤنف اللعب في الدقيقة 30
&
&
شاهد أهداف المباراة :&

&

&

&

شاهد لحظة اطلاق غاز مسيل الدموع وفرار اللاعبين :&

&

&

&