قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق كل من المنتخبين الروماني والمونتينيغري لكرة القدم فوزه الاول في تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، عندما سحق الاول مضيفه الارميني 5-صفر في يريفان، واكرم الثاني وفادة ضيفه الكازخستاني بالنتيجة ذاتها في بودغوريتشا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وكان المنتخبان تعادلا 1-1 في الجولة الاولى في بوخارست، فرفع كل منهما رصيده الى 4 نقاط وانتزعا الصدارة من الدنمارك التي خسرت امام مضيفتها بولندا 2-3 في وارسو.

وتجمد رصيد الدنمارك عند 3 نقاط وتراجعت الى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف بولندا الثالثة والتي تتخلف بفارق الاهداف فقط عن رومانيا ومونتينيغرو.

في المباراة الاولى، لم يجد المنتخب الروماني اي صعوبة في دك شباك مضيفه الارميني بخماسية ساعده في ذلك النقص العددي في صفوف اصحاب الارض بالطرد المبكر للاعب الوسط غور ملكيان في الدقيقة الثالثة لتسببه في ركلة جزاء انبرى لها بوغدان ستانسو بنجاح مفتتحا التسجيل (4).

وحسمت رومانيا النتيجة في الدقائق ال30 الاولى بتسجيلها رباعية حيث اضاف ادريان بوبا الثاني (10) ورضوان مارين الثالث (11) ونيكولاي ستانسيو الرابع (29).

وعززت رومانيا تقدمها في الشوط الثاني بهدف سجله الكسندرو تشيبسيو في الدقيقة 59.

مونتينيغرو&وكازاخستان

وفي الثانية، اكتفت مونتينيغرو بهدف واحد في الشوط الاول سجله زاركو توماسيفيتش في الدقيقة 24 قبل ان تضرب بقوة في الثاني وتسجل 4 اهداف تناوب عليها نيكولا فوكسيفيتش (59) وستيفان يوفيتيتش (64) وفاتوس بيتشيراي (73) وستيفان سافيتش (78).

بولندا والدنمارك

وفي الثالثة، حذت بولندا حذو رومانيا ومونتينيغرو وحققت فوزها الاول بعد سقوطها في فخ التعادل في الجولة الاولى امام كازخستان، والحقت الخسارة الاولى بالدنمارك 3-2.

وفرض مهاجم بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفسكي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في مرمى حارس ليستر سيتي الانكليزي كاسبر شمايكل، نجل اسطورة مرمى مانشستر يونايتد بيتر، في الدقائق 20 و36 من ركلة جزاء و48.

وقلصت الدنمارك الفارق بالنيران الصديقة عندما سجل مهاجم موناكو الفرنسي كميل غليك بالخطأ في مرمى لوكاس فابيانسكي (49)، ثم اضاف مهاجم لايبزيغ الالماني يوسف يوراي بولسن الهدف الثاني في الدقيقة 69.

أهداف مباراة رومانيا وأرمينيا:

أهداف مباراة مونتينيغرو وكازاخستان:

أهداف مباراة&بولندا والدنمارك: