اعلن لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال الذي اعلن قبل ايام نهاية موسمه 2016، انه سيعود الى الملاعب في نهاية كانون الاول/ديسمبر المقبل للمشاركة في دورة ابو ظبي الاستعراضية.

وقال نادال (30 عاما) "انا متحمس لفكرة اعلان عودتي الى الملاعب للمشاركة في دورة ابوظبي الاستعراضية في كانون الاول/ديسمبر المقبل (من 29 الى 31)".

وكان بطل رولان غاروس 9 مرات اعلن الشهر الماضي النهاية المبكرة لموسم على الخصوص بسبب الام متكررة في معصم يديه اليسرى، مضيفا انه يرغب في الراحة للاستعداد جيدا لموسم 2017.

وقال نادال المصنف ثامنا عالميا في بيان نشره على حسابه في فيسبوك: "انا مضطر الى التوقف والتفكير من الان في عام 2017"، مضيفا "الان يتعين علي ان اخلد الى الراحة والاستعداد بطريقة مكثفة لموسم 2017".

وغاب نادال عن دورة بال التي بلغ مباراتها النهائية العام الماضي، بالاضافة الى دورة باريس بيرسي للالف نقطة. كما سيغيب عن بطولة الماسترز في لندن التي تجمع افضل 8 لاعبين في العالم والتي تنطلق الاحد المقبل.

واوضح نادال انه استعجل في العودة الى الملاعب الصيف الماضي من اجل المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية مع اسبانيا حيث حمل علمها في حفل الافتتاح. واكتفى نادال بالمركز الرابع في منافسات الفردي وتوجة بالذهب الاولمبي في الزوجي مع مواطنه مارك لوبيز.

وتابع نادال "لم سرا لدى اي شخص انني وصلت الى الالعاب الاولمبية بعد فترة اعداد قصيرة ولكن كان يتعين علي اللعب من اجل الفوز بميدالية ذهبية لاسبانيا. استعادة التعافي المتسرعة هذه ادت الى معاناتي من الام في الدورات التالية".

ولم يبلغ نادال (30 عاما) اي مباراة نهائية منذ تتويجه بدورة برشلونة الاسبانية في نيسان/ابريل الماضي، وكان لقبه الثاني هذا العام. وكان الماتادور المح الاسبوع الماضي الى انه قد يضع حدا لموسمه مبكرا بعد خرورجه من الدور الثاني لدورة شنغهاي للماسترز.

وعلى الرغم من هذا الانهاء المبكر للموسم، اكد نادال خلال افتتاح اكاديمية باسمه في جزر البليار وتهدف الى تلقين الاطفال لعبة الكرة الصفراء، انه لا تزال امامه "سنوات كثيرة في ملاعب التنس".