كشف النجم البرتغالي كريستيان رونالدو كيف أقنعه المدرب الأسكتلندي السابق السير أليكس فيرغسون بالانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي في عام 2003.

ووقع كرستيانو رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد قادما من سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بعدما أعجب به فيرغسون عقب مباراة ودية أقيمت بين الفريق البرتغالي والشياطين الحمر استعدادا للموسم الجديد.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها عنه شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "كانت المباراة الأولى التي لعبتها ضد مانشستر يونايتد مباراة لا تصدق وكانت ليلة كاملة، ليلة مثالية".

وأضاف "بعد المباراة زملائي في الفريق أخبروني أن السير اليكس فيرغسون يريد التحدث معي في غرفة الملابس، ذهبت إلى غرفة خلع الملابس، وقدمني للاعبين".

وتابع "كنت خجولا قليلا وقال السير اليكس فيرغسون لي: (اسمع، أنا أريد منك أن تنضم إلينا الآن)".

وختم رونالدو تصريحاته قائلا: "بعدها حصل كل شيء بسرعة، وبعد يومين تحدثت إلى المدرب والمسؤولين بالنادي وتوجهوا بي إلى إنكلترا ووقعت مع مانشستر يونايتد".

وبرز رونالدو بشكل لافت مع مانشستر يونايتد، حيث قاد الشياطين الحمر للفوز بتسعة ألقاب بما في ذلك الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن رونالدو غادر مانشستر يونايتد في عام 2009 حيث انتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية قدرت بحوالي 90 مليون يورو.