كشف والد اللاعب الدولي الإسباني خوسيه كاييخون، مهاجم فريق نابولي الإيطالي، أنّ نجله كان قريباً من الانضمام لنادي برشلونة عندما كان فتى يافعاً، قبل أن يختار اللعب لريال مدريد.

 وقال والد كاييخون في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية :"خوسيه وشقيقه ( توأمه خونمي) كانا يلعبان مع فريق كوستا تروبيكال، قبل أن يذهبا للمشاركة في بطولة في الأندلس، وفي أول مباراة لعبها خوسيه، سجل ثلاثة أهداف، ومن هناك بدأ كل شيء".
 
وأضاف :"برشلونة أراد التوقيع مع خوسيه وأخيه عندما كانا في سنٍ صغير، لكننا في النهاية اخترنا ريال مدريد، كان صعباً أن نخسرهما في طفولتهما، لم يكن بإمكاننا أن نراهما سوى في نهاية الأسبوع ولست سنوات كاملة كنا نقطع أكثر من 400 كيلو متراً بالسيارة من أجل رؤيتهما".
 
وتابع :"بعد كل هذه السنوات، يبدو أن تلك المعاناة قد جاءت بنتيجة، فقد حجز كاليخون مكاناً ثابتاً في تشكيلة المنتخب الإسباني، بفضل العمل الذي يقوم به مع نابولي، الفريق الذي اختار التعاقد معه قبل ثلاثة مواسم، بعدما ظهرت موهبته بشكلٍ واضح في ريال مدريد".
 
وكان خوسيه كاييخون، البالغ من العمر 29 عاماً، قد انضم لمدرسة ريال مدريد في سنة 2002، ثم خاض موسمين اثنين مع فريق الرديف للنادي المكي من 2006 إلى 2008، قبل أن يغادر نحو اسبانيول ، ثم يعود إلى ريال مدريد للعب في الفريق الأول من 2011 إلى 2013، ثم يرحل إلى نابولي الإيطالي.