كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن عدد الإصابات التي تعرض لها لاعبو برشلونة هذا الموسم، تجاوز عدد المباريات الرسمية التي خاضها الفريق في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

 ووفقًا لتقرير نشرته الصحيفة، فإن 15 لاعبًا من نادي برشلونة تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة غابوا بسببها عن المنافسات في فترات مختلفة، حيث وصل عدد الإصابات إلى 21 إصابة، بينما لعب الفريق 7 مباريات رسمية فقط، إذ خاض 12 مباراة في الدوري الإسباني وأربع مباريات في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن مباراة الدور الأول لمسابقة كأس الملك، دون احتساب مباراتي الذهاب والإياب ضد نادي إشبيلية في كأس السوبر الإسباني، والتي اقيمت قبل انطلاق الموسم الرياضي في إسبانيا.
 
هذا وتعرض اغلب اللاعبين الأساسيين في صفوف برشلونة إلى إصابات حرمت الفريق من جهودهم من مباراة واحدة على الأقل إلى ثمانية أسابيع مع إصابة متوسط الميدان اندريس انييستا الذي أصيب في مباراة ناديه الكتالوني ضد نادي أتلتيكو مدريد.
 
وتعرض المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لإصابتين، حيث غيبته الأولى لثلاثة أسابيع، أما الثانية فغاب بسببها في مباراتين.
 
وبدوره، تعرض المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الفريق لإصابة في ركبته ليخسر الفريق جهوده لثلاثة أسابيع.
 
في المقابل، فإن هناك سبعة لاعبين فقط نجوا من الإصابات حتى الآن، وهم الحارس الثالث للفريق الإسباني جوردي ماسيب والثلاثي الهجومي ممثلا في الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا والإسباني باكو ألكاسير، اضافة الى المدافع الفرنسي لوكاس دين ولاعبي الوسط الإسبانيين دينيس سواريز وسيرجيو بوسكيتس.
 
هذا وأجبرت هذه الإصابات المدير الفني لويس انريكي على تدوير جل عناصر تركيبته البشرية على التشكيلة الأساسية في الخطوط الثلاثة، وهو الأمر الذي انعكس سلباً على الأداء الفني للفريق والمردود الجماعي للاعبين، مما أثر حتى على نتائجه وجعله يتخلف في سلم الترتيب العام للدوري إلى المركز الثاني ويخسر أمام مانشستر سيتي في لقاء الإياب من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا .
 
ويأمل المدرب لويس إنريكي ومعه جمهور البارسا بأن يستعيد الفريق كامل عناصره المصابة قبل إقامة موقعة "كلاسيكو الأرض" ضد الغريم التقليدي نادي ريال مدريد مطلع الشهر القادم، وذلك حتى يستفيد من جميع أوراقه التكتيكية في كسب نقاطه الثلاث، والالتحاق به في صدارة ترتيب الليغا .
 
 
شاهد الصورة: