يواجه الوصل خطر فقدان صدارته عندما يحل ضيفا على العين السادس الاحد في قمة مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتشهد البطولة للمرة الاولى منذ خمس سنوات صراعا على الفوز باللقب بين ستة فرق، بعدما انحصر سابقا بين العين والاهلي.

وتفتتح المرحلة التي تشهد مواجهات مباشرة بين الفرق الستة الاولى غدا الجمعة بمباريات الاهلي مع الوحدة، والشباب مع الجزيرة، والامارات مع الشارقة، وتستكمل الاحد بلقاءات النصر مع حتا، وبني ياس مع الاتحاد كلباء، ودبا الفجيرة مع الظفرة.

وانحصرت المنافسة في الاعوام الخمسة الماضية بين العين والاهلي فتوج الاول ثلاث مرت مقابل مرتين للثاني، لكن دخلت اندية اخرى في دائرة المنافسة بقوة هذا الموسم مثل الوصل المتصدر والجزيرة الثاني والشباب الثالث والوحدة الرابع.

ولكن مع الوصول الى المرحلة العاشرة، فان العين والاهلي حامل اللقب يبتعدان عن المراكز الاربعة الاولى، لذلك فانهما يتطلعان الى عدم اهدار النقاط، وان كان الوضع اقل وطأة على العين الذي يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة.

وستكون مباراة الاحد مع الوصل (22 نقطة) باكورة عودة العين القوية، ولاسيما انه يحتل المركز الخامس برصيد 16 نقطة ويسعى الى التقدم في الترتيب املا في انتزاع الصدارة بعد خوض مبارياته المؤجلة.

وحقق العين فوزا صعبا على حساب مضيفه الظفرة الاربعاء الماضي اكد تعافيه من اثار خسارته لقب دوري ابطال اسيا امام تشونبوك الكوري الجنوبي، وهو يعتمد على صانع العابه عمر عبد الرحمن الفائز بجائزة افضل لاعب في القارة لعام 2016 اضافة الى الثنائي البرازيلي دانيفريس دوغلاس وكايو فرنانديز والكولومبي دانيلو اسبريا.

من جهته، سيفقد الوصل الصدارة التي يتربع عليها في آخر ثلاث مراحل في حال خسارته امام العين وفوز الجزيرة (20 نقطة) على الشباب.

وكان الوصل فقد اول نقطتين بتعادله مع الاهلي صفر-صفر في المرحلة الماضية بعد 7 انتصارات متتالية، لذلك فهو مدعو لتأكيد احقيته بالمركز الاول.

وسيستفيد المتصدر الذي يفتقد خدمات قائده وحيد اسماعيل للايقاف من طريقة اللعب المفتوح التي ينتهجها العين عادة لمحاولة زيارة شباك حارس المرمى الدولي خالد عيسى، معتمدا على قوة خط هجومه المؤلف من الثلاثي فابيو دي ليما (8 اهداف) وكايو كانيدو (6 اهداف) ورونالدو مينديز.

ويواجه الجزيرة الوحيد مع العين الذي لم يخسر هذا الموسم خطر السقوط الاول عندما يحل ضيفا على الشباب (18 نقطة) والمعروف بقوته على ارضه.

اما الاهلي (15 نقطة) الذي لم يعرف طعم الفوز في اخر ثلاث مباريات بعد خسارة وتعادلين، فليس امامه الا الفوز على ضيفه الوحدة (16 نقطة) في حال اراد استعادة حظوظه في الحفاظ على اللقب الذي يكتسب اهمية كبيرة هذا الموسم كونه سيؤهل صاحبه للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها ابوظبي عام 2017.

ويبحث النصر السابع (12 نقطة) عن دخول صراع المنافسة على المراكز الاولى حين يستضيف حتا مفاجأة الموسم حتى الان بالرصيد ذاته.

ولن تكون معركة تفادي الهبوط مبكرا اقل حدة، فيبحث بني ياس الاخير (نقطة) عن فوزه الاول هذا الموسم على حساب ضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر (5 نقاط)، وهو نفس هدف الامارات الثالث عشر قبل الاخير (3 نقاط) امام ضيفه الشارقة التاسع (10 نقاط)، ودبا الفجيرة الثاني عشر (5 نقاط) امام ضيفه الظفرة العاشر( 10 نقاط).