يملك الوصل فرصة مثالية للبقاء في الصدارة عندما يستضيف بني ياس الجريح صاحب المركز الاخير الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا، الشباب مع دبا الفجيرة، والنصر مع الشارقة، والظفرة مع الامارات، والسبت الوحدة مع الاتحاد كلباء، والجزيرة مع الاهلي.

واستفاد الوصل المتصدر برصيد 15 نقطة من نتائج المرحلة الماضية ليصعد الى الصدارة لاول مرة هذا الموسم، بفضل تالق الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو اللذين سجلا 9 اهداف من 12 سجلها فريقهما، بواقع 5 للاول و4 للثاني.

ويعد دي ليما وكانيدو افضل ثنائي هجومي في الدوري حتى الان، وستكون الفرصة مواتية لهما لمتابعة هوايتهما في تسجيل الاهداف امام بني ياس صاحب نقطة واحدة، وأحد ثلاثة فرق مع دبا الفجيرة والامارات لم تعرف طعم الفوز بعد مرور ست جولات.

وتتجه الانظار الى قمة الجزيرة الثاني (14 نقطة من 6 مباريات) مع الاهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة لكن من خمس مباريات لتاجيل مباراته مع العين الذي يغيب عن مباريات المرحلة السابعة بسبب سفره الى كوريا الجنوبية لمواجهة شونبوك هيونداي السبت في ذهاب الدور النهائي لدوري ابطال اسيا.

وقدم الجزيرة بداية موسم مميزة، وسيكون لقاء الاهلي اكبر اختبار له لتاكيد صحة التوقعات التي رشحته لنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2011.

وستكون المباراة مواجهة بين اقوى خطي دفاع في البطولة، حيث لم يدخل مرمى الاهلي سوى هدف واحد مقابل ثلاثة للجزيرة، كما لا يمكن اغفال قوة خط هجوم الفريقين مع وجود اكثر من لاعب مميز في تسجيل الاهداف.

وياتي علي مبخوت ثاني ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف في مقدمة اللاعبين الذين يعتمد عليهم الجزيرة مع البرازيلي اليتون الميدا وصانع الالعاب المغربي مبارك بوصوفة والدولي الصاعد خلفان مبارك.

اما الاهلي فيامل ان يكون الدولي الغاني اسامواه جيان تعافى من الاصابة التي منعته من خوض لقاء منتخب بلاده مع مصر في التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018، علما ان حامل اللقب لن يعاني وحتى ولو بقى جيان في الاحتياط لوجود البرازيلي رودريغو ليما هداف فريقه بستة اهداف واحمد خليل المنتشي بهدفه الرائع لمنتخب الامارات في شباك العراق الثلاثاء الماضي ضمن التصفيات الاسيوية للمونديال.

ويخوض الشباب الخامس (13 نقطة) والوحدة السادس (11 نقطة) مباراتين سهلتين نسبيا، حين يستضيف الاول دبا الفجيرة الثاني عشر(3 نقاط)، والثاني الاتحاد كلباء الحادي عشر (3 نقاط)، بينما يتطلع الشارقة العاشر (3 نقاط) لتجاوز اثار خسارته الساحقة في الجولة الماضية امام الوحدة 1-7 عندما يحل ضيفا على النصر الثامن(6 نقاط).