أصبح تشلسي بحاجة لتحقيق أربعة انتصارات في الجولات الأربع المقبلة من الدوري الانكليزي الممتاز ليعادل انجاز ارسنال كأكثر الأندية تحقيقا للانتصارات المتتالية في المسابقة منذ انطلاقتها موسم 1992-1993 وفي حال حقق البلوز خمسة انتصارات في الدورات الخمس المقبلة من البريميرليغ سينفرد بالانجاز لوحده.

وحقق تشلسي حتى الآن بقيادة مدربه الايطالي انطونيو كونتي 10 انتصارات متتالية في الدوري الانجليزي إذ فاز بجميع المباريات منذ الجولة السابعة على كل من هال سيتي وليستر سيتي ومانشستر يونايتد وساوثهامبتون وإيفرتون ومدلزبره وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي وويست بروميتش ألبيون وآخر ضحاياه كان سندرلاند.

و سجل تشلسي خلال سلسلة العشرة انتصارات 24 هدفاً ولم تدخل شباكه سوى هدفين فقط في مواجهتين.

و سبق لتشلسي أن حقق سلسلة من عشرة انتصارات في الدوري الانكليزي الممتاز مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الموسم 2005-2006 غير انه توقف عند الانتصار العاشر.

ولا يزال ارسنال هو صاحب أطول سلسلة انتصارات عندما نجح في تحقيق 14 فوزاً على التوالي خلال العام 2002 بين شهري فبراير وأغسطس ويليه مانشستر يونايتد بـ12 فوزا حققها في عهد المدرب الأسطورة الاسكتلندي اليكس فيرغسون بين شهري مارس وأغسطس عام 2000 ثم تاتي في المركز الثالث بسلسلة من 11 انتصاراً حققها كل من مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي.

والحقيقة أن ارسنال لم يحقق انجازه في عام واحد ولكن في موسمين شأنه شأن مانشستر يونايتد بـ12 انتصارا لتبقَ أطول سلسلة انتصارات في موسم واحد بـ11 انتصارا من نصيب ليفربول في الموسم 2013-2014 ومانشستر يونايتد في الموسم 2008-2009.

وأمام تشلسي خمس مباريات ليطيح برقم ارسنال حيث يخوض مواجهات ضد كريستال بالاس في الجولة الـ17 ثم يلعب ضد بورنموث وبعدها ضد ستوك سيتي ثم ضد توتنهام هوتسبير وبعدها يلاقي ليستر سيتي.

ويحتل البلوز حتى الجولة الـ16 المركز الأول في الترتيب العام للدوري الممتاز برصيد 40 نقطة بفارق ست نقاط عن ملاحقه المباشر ليفربول ولم يخسر سوى مباراتين وتعادل واحد مقابل 13 انتصار منها 10 انتصارات على التوالي.