من المقرر أن يدلي النجم البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الإسباني، ووالده نيمار دي سيلفا سانتوس، بشهادتهما أمام القاضي خوسيه دي لا ماتا قاضي المحكمة الإسبانية العليا، وذلك بخصوص دعوى رفعها صندوق الاستثمارات البرازيلي البرازيلي "دي أي إس"، الذي يصر على أنه يستحق نسبة أعلى مما حصل عليها من انتقال اللاعب من سانتوس إلى النادي الإسباني في عام 2013.

وانتقل نيمار من سانتوس الى برشلونة مقابل صفقة قدرها النادي الكاتالوني ب1ر57 مليون يورو (1ر17 مليون يورو للنادي و40 مليون لعائلة اللاعب)، لكن القضاء الاسباني قيمها ب3ر83 مليون يورو على الاقل، بعد دعوى رفعها صندوق الاستثمارات البرازيلي، الذي كان يملك 40 بالمئة من حقوق اللاعب.

وظهر نيمار ووالده في مقابلة تليفزيونية مع شبكة "غلوبو" البرازيلية في محاولة لتبرئة ساحتهم خلال المعركة القانونية الجارية.

وقال والد النجم البرازيلي: "لقد عانينا من هذا الموضوع، نريد أن توضح الأمور في أسرع وقت ممكن، كفى نحن نريد وضع حد لهذه القضية".

وأضاف "إنه شيء بين سانتوس وبرشلونة، لا يوجد شيء ضدنا في هذا الوقت، القاضي يريد أن يتعرف على تفاصيل عملية الانتقال، وإن كان هناك خطأ في الضرائب الخاصة بالصفقة، فهي ليست مشكلتنا على الإطلاق".

من جهته صراح نيمار لشبكة البرازيلية، قائلا: "أريد أن أكون سعيدا في الملعب، ووالدي يفعل كل شيء من أجل ذلك، المشكلة إن عائلتي تضررت بسبب الشائعات هنا وهناك".

وأضاف "عندما تكون هناك مشكلة تؤثر على الأسرة كلها وهذا بالطبع يؤثر علي في الملعب، كنت قلقا بعض الشيء، فوالدي يريد منى التركيز في الكرة فقط لكن عندما ترى الشخص الذي تحبه يهاجم بالتأكيد تتأثر والأمر يصبح مؤلما".

شاهد المقابلة: