أكد النجم الدولي الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، أنه إذا لعب لصالح منتخب إسبانيا فإن ذلك نابع من شعوره بأنه يجب أن يفعل ذلك ولأنه الآن إسباني، مشيرا في الوقت نفسه إلى انه ليس هناك أي علاقة بين تأييد إجراء استفتاء وتأييد استقلال إقليم كتالونيا.

وقال بيكيه في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "ألعب لإسبانيا لأنني أشعر حقا بأنه من واجبي فعل ذلك".

وأوضح "أولا، لدينا منتخب رائع يعيد صناعة التاريخ، وثانيا، لأنني الآن إسباني، وهذا يشعرني أنه من واجبي مساعدة زملائي في الفريق، أنا لا أعرف ما سيحدث في المستقبل ولكن الوضع السياسي سيكون مختلفاً، سواء بطريقة أو بأخرى".

وحاول بيكيه تبرير موقفه بشأن إجراء استفتاء استقلال إقليم كتالونيا، وقال: "أناس كثيرون أيدوا الاستقلال في كتالونيا وباقي أنحاء إسبانيا، وهي ترفض الاستقلال، لا مشكلة هنا، المشكلة أن هذه المعلومات يتم نقلها بطريقة أو بأخرى من منظور القنوات وكثيرون يصدقون ذلك".

من جانب آخر تطرق النجم الإسباني للحديث عن أسلوبه في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وسخريته من المنافسين، وتحديدا سخريته من الغريم ريال مدريد بعد استبعاده من مسابقة كأس إسبانيا.

وقال بيكيه في هذا الصدد: "أنا شخص مندفع وأهوى الحركة والخروج قليلا عن المألوف، يبدو أن المطلوب هو أن نتصرف جميعا بالطريقة التي يرسمها المجتمع وليس مسموحا لنا بالخروج عن هذا الخط، يروق لي الخروج عن الخط".

&