أشعل النجم الإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد القضية التي تشغل الوسط الرياضي في إسبانيا والمتمثلة في تعرض مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لصافرات الاستهجان من بعض الجماهير الإسبانية.

وتعرض بيكيه لاعب برشلونة إلى صافرات الاستهجان من جانب الجماهير المحسوبة على ريال مدريد خلال المباراة التي فاز بها المنتخب الإسباني على سلوفاكيا بنتيجة 2-صفر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمنافسة كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

وهناك من يرى ان سبب اطلاق صافرات الاستهجان راجع لعداوة ريال مدريد وبرشلونة، خصوصا بعد ان سخر بيكيه في الاشهر الاخيرة من النادي الملكي بعد تتويج البلوغرانا بأربعة القاب، وهناك فئة اخرى ترى ان السبب راجع لتأييده لاستقلال كتالونيا عن إسبانيا، وهو الامر الذي لم يتقبله الجمهور الاسباني خصوصا انه يحمل الوان لاروخا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنه وفي الوقت الذي تسعى فيه إدارة المنتخب الإسباني للحد من ما وصفته الانفجار الحاصل بشأن قضية بيكيه بعد تعرضه لصافرات الاستهجان، خرج راموس بتصريحات مثيرة للجدل وبخ من خلالها زميله في المنتخب، وصب من خلالها الزيت على النار في تلك قضية، محملة إياه مسؤولية تفجير الوضع.

ونقلت الصحيفة الكاتالونية تصريحات راموس بعد مباراة إسبانيا ومقدونيا في التصفيات الأوروبية قال فيها: "تصرف بيكيه خلال احتفاله بالثلاثية، لا يساعد في التنافس بين الغريمين"، في إشارة منه إلى ما قام به بيكيه في نهاية الموسم الماضي حين سخر من الغريم التاريخي في احتفالات الفريق الكاتالوني بالثلاثية التاريخية.

وأضاف راموس "أعتقد أن كلمات بيكيه الأخيرة لا تساعد على أي شيء في المنافسة بين برشلونة وريال مدريد، هناك تصرفات تصدر من البعض بلا وعي في حالات الفرح".

ونابع "كلنا نخطئ، وأنا أولهم، ويجب على شخص تحمل خطئه، ولكن باعتقادي أن تصرفات بيكيه الأخيرة لم تساعد على حل المشكلة، وبغض النظر هل نتفق مع تصرف بيكيه أم لا، المهم هو المنتخب، ويجب عدم خلق الجدل الذي قد يضر هذه المنتخب".

جدير بالذكر أن بيكيه كان قد سخر من ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال احتفال الفريق الكاتالوني بالثلاثية في ملعب كامب نو في يونيو الماضي، حيث استذكر احتفال رونالدو بعيد ميلاده الثلاثين رفقة المغني الكولومبي الشاب كيفن رولدان، وقال موجها حديثه للجماهير: "أشكر كل زملائي، والجهاز الفني، والاطباء ومجلس الادارة.. وايضا كيفن رولدان، بفضلك بدأ كل شيء".